كيف تلزمين نفسكِ على ممارسة الرياضة

نصائح رجيم لتخفيف الوزن والكرش والبطن ارسال إلى Twitter ارسال إلى facebook
  1. queen
    04-05-2009, 08:35 AM

    كيف تلزمين نفسكِ على ممارسة الرياضة

    كيف تلزمين نفسكِ على ممارسة الرياضة


    كيف تلزمين نفسكِ على ممارسة الرياضة؟
    كيف تلزمين نفسكِ على ممارسة الرياضةفي كل عام او في كل فترة... تقررين أن تمارسي التمارين الرياضية لتحصلي على قوام رشيق و مظهر جذاب. فتقومين بوضع خطة وتعدين نفسك بأنك سوف تلتزمين بممارسة الرياضة، لكن مع انقضاء الأسبوع الأول أو الثاني على الأكثر تبدئين بالشعور انك تفقدين عزيمتك ورغبتك في الذهاب إلى ممارسة الرياضة بحيث تختلقين الأعذار لعدم الذهاب إلى النادي الرياضي.
    ينصح الرياضيين بأن يقوم الإنسان بممارسة نوع الرياضة الذي يحبه الإنسان حتى لا يتسرب الملل إلى حياته وبالتالي يتوقف عن ممارسة التمارين الرياضية بعد فترة.
    خطة مقترحة لزيادة الاستمتاع بممارسة التمارين الرياضية:
    بإمكانك ممارسة جميع التمارين دفعة واحدة أو ممارسة تمرين أو اثنين كل يوم على سبيل التنويع.
    مثلا حاولي تغيير مكان التمرين بشكل مستمر فإذا كنت تستخدمين جهاز في البيت حاولي تغيير موقعه بشكل دوري من غرفة لأخرى حتى لا تصابين بالملل.
    تمارين الإحماء:
    قبل البدء بالتمارين الرياضية لا بد من إعداد عضلات الجسم لتحمل الجهد البدني القادم لذلك ينصح بالبدء بتمارين الإحماء لمدة دقيقتين إلى خمسة دقائق قبل ممارسة أي تمرين رياضي. المشي السريع لنفس المدة يؤدي الغرض أو ممارسة بعض التمارين السويدية لتسريع وتنشيط الدورة الدموية.
    تمارين التهدئة بعد الانتهاء من التمارين الرياضية:
    بعد الانتهاء من التمارين الرياضية حاولي ممارسة بعض تمارين الإرخاء للعضلات حتى تتخلصي من الشد والتوتر الذي يصيب العضلة عادة بعد ممارسة نشاط بدني عنيف. هذه التمارين ضرورية جدا لكي ترفعي من لياقة بدنك والحفاظ عليه لينا.
    للحصول على قوام رشيق حاولي حرق ألف سعر حراري في الأسبوع على أجهزة المشي و التسلق المتوفرة في جميع الأندية الرياضية. تذكري دائما أن لا ترهقي نفسك كثيرا حتى لا تتثاقلي من ممارسة التمارين بعد فترة.
    هذا وأشارت دراسة جديدة أن تسعة من عشرة أشخاص يتوقفون عن الذهاب إلى النوادي الرياضية بعد ستة أسابيع من بدئهم ممارسة الرياضة.
    وأشارت الدراسة البريطانية انه من الأفضل للأشخاص الذين يصممون على رفع لياقتهم البدنية أن يمارسوا التمارين الرياضية أثناء ممارستهم لعملهم اليومي و ليس عن طريق الاشتراك بالنوادي الرياضية.
  2. روح مشرقة
    05-05-2009, 02:36 AM

    كيف تلزمين نفسكِ على ممارسة الرياضة


    الله يعطيك العافيه اختي الغاليه
  3. queen
    07-05-2009, 08:51 AM

    كيف تلزمين نفسكِ على ممارسة الرياضة


    الله يعافيكِ ويسلمكِ من كل شر إختي جروحة

    منورة الصفحة بوجودكِ يالغلا