ملامح الوجه تحدد مستقبل العلاقات العاطفية المشتركة

كشفت دراسة بريطانية جديدة أن الوجه يلعب دورا كبيرا في تحديد نظرة الشخص إلى الاخر لتحديد رغبته في بناء علاقة عاطفية معه ونوعيتها.

واكتشف الباحثون في دراستهم ان الرجال يفضلون المرأة التي تحب العلاقات القصيرة، فيما تفضل النساء الرجال الذين يبحثون عن علاقة طويلة الأمد.

وتعاونت جامعتا أبردين وسانت اندروز مع جامعة دورهام في دراسة 700 شخص في العشرينات من عمرهم، وأكدت الأبحاث أن الناس قد يستخدمون تصورهم لاختيار الشريك حسب نوع العلاقة التي يبحثون عنها.

وطلب من المشاركين في الدراسة اختيار أي وجه يرونه منفتحا للعلاقات القصيرة، أو اقامة علاقة طويلة الأمد، كما طلب من المشاركين تحديد أي وجه يرونه جذابا لإقامة علاقة طويلة الأمد معه والقول ما اذا كان أكثر انثوية أو ذكورية من سواه، وأي شخص يرونه جذابا بشكل عام.

وبعد مقارنة الاجابات، قال الباحثون إن النتائج أظهرت ان عددا كبيرا من المستطلعين يحكمون من الصور على الشخص الذي يفضل علاقة قصيرة أو طويلة.
وتبين للباحثين أن النساء اللاتي كن أكثر انفتاحا للعلاقات القصيرة كُن أكثر جاذبية في عيون الرجال، أما الرجال الذين يبحثون عن العلاقات العرضية فقيل عنهم أنهم أكثر ذكورية وتميزوا بفك وانف عريضين وعيون صغيرة.

وقالت الدكتورة ليندا بوثرويد من قسم علم النفس في جامعة دورهام: "تثبت هذه الدراسة انه من الممكن اعطاء حكم غريزي حول الجنس.. لكن هذا الحكم ليس صائبا بشكل دائم".

وأوضحت أن النتائج تشير الى انه على الرغم من انه يمكن للناس ان يحكموا على الاستراتيجية الجنسية للاخرين من خلال النظر الى وجوههم، الاّ انه لا يمكنهم ان يكونوا متأكدين دائما من حكمهم لان المؤشرات دقيقة جدا".

من جهته، قال الدكتور بن جونز من مختبر الأبحاث في جامعة أبردين: إن دراسات سابقة أظهرت أنه يمكن الحكم على كثير من الخصائص من خلال الوجوه، إلاّ أن هذه هي الدراسة الأولى التي تتمحور حول العلاقات الرومانسية".










مع حبي:
صغيرة على الحب............:a:
 
صغيرة على الحب

دراسة طريفة ومفيدة لحد ما

يعني لازم نصور الشخص الى نتعرف عليه ونبدأ في تحليل وجهه

حتى نتعرف على نوع العلاقة التي يميل اليها

يعطيك العافية

تحياتي
 
عودة
أعلى