12

العنايه بالبشره في فصل الشتاء

البشرة وكل مايهم للعناية بالبشرة للمرأة ارسال إلى Twitter ارسال إلى facebook
  1. MaLeK-3l -Ard
    21-12-2008, 07:33 PM

    العنايه بالبشره في فصل الشتاء

    العنايه بالبشره في فصل الشتاء


    الاهتمام بالبشرة شتاء يبقي مطلبا أساسيا ورئيسا عند النساء، بهدف المحافظة على نضارتها وجمالها، لاسيما في ظل وجود عوامل عديدة تساهم في فقدان رطوبتها وتظهر شاحبة لا حيوية فيها والنضارة قد تكتسب منزليا عبر اهتمام نسائي بإعداد خلطات خاصة تحافظ على حيوية وشباب البشرة.

    يقول خبراء التجميل ان ''على النساء تحضير البشرة لاستقبال برودة الشتاء خصوصا أن أشعة الشمس تكون تركت أثارا عليها عبر تكوين طبقات جلد وتصبح أكثر جفافا إذ لم تعالج بشكل صحيح''.

    ولكن يبقي نوع البشرة الحكم في اختيار طرق العناية بها فتشرح الخبيرة عيد طريقة سهلة ومنزلية تتمثل بأن ''المرأة التي ما تزال حائرة في نوع بشرتها عليها أجراء اختبار بسيط وهو وضع منديل ورقي على وجهها بين الساعة 12الى 2 ظهرا فإذا ظهر على المنديل بقع تكون نوع بشرتها دهنية في حين اذ لم يظهر شيء تكون بين الجافة والعادية ''.

    ويشيرون ايضا إلى أن ''البشرة الجافة دائما تشعر المرأة بأنها تشد بعد غسيلها وكذلك الشعور بالحكة والحرق على عكس البشرة العادية التي تظهر مشرقة ونضرة .

    وأما طرق العناية بالبشرة بمختلف أنواعها خلال فصل الشتاء تتم بطرق متعددة طريقة تنظيف البشرة بالأحماض المكونة من أنواع الفاكهة المتنوعة حيث توضع على البشرة للتخلص من طبقات الجلد الميت لمدة خمس دقائق ثم يتم أزالتها ''.

    والعوامل التي تدخل في استعمال هذه الأحماض وقوتها منها سمك البشرة والعمر ونوعها فمثلا الجافة تحتاج إلى مرتين في الأسبوع في حين الدهنية مرة واحدة مع استمرار وضع المرطب اليومي.

    وحول الغذاء المناسب للبشرة خلال فصل الشتاء تبين أن ''على النساء شرب المياه يوميا بمعدل 8 الى 12 كوبا للمحافظة على رطوبة البشرة، إلى جانب الابتعاد عن التدخين وتناول السكريات والكافين ''.

    ويدعون النساء إلى ضرورة زيادة تناول الأغذية ذات الألياف، فضلا عن استعمال الشال كغطاء للوجه عند الانتقال من الجو البارد إلى الساخن لان الهواء البارد يسحب رطوبة البشرة ويسبب في جفافها وكذلك استعمال كريم الترطيب اليومي''.

    ومن الأمور التي تفقد رطوبة البشرة في فصل الشتاء وسائل التدفئة لذا يجب وضع أواني ملئية بالماء لبث البخار في كافة أرجاء المنزل للمحافظة على رطوبة البشرة .

    وهناك فئات نسائية تفضل العناية ببشرتها عبر الوصفات الطبيعية ومنزليا عبر قناع طبيعي بعمل مساج لمنطقة الوجه بزيت الزيتون وبعدما تلاحظ المرأة أن بشرتها امتصته عليها تحضير الماسك المكون من : "ملعقة كبيرة عسل ونصف ملعقة من خميرة البيرة وملعقة لبن قشطة''.

    وتتابع تخلط هذه المكونات مع بعضها البعض وتوزع على الوجه وتترك لمدة 10الى 15 دقيقة ثم يتم غسل الوجه ويفضل أن تكرر الخلطة أسبوعيا.

    ومن المناطق التي على النساء الاهتمام بها العنق وتقترح عيد خلطة خاصة لهذه المنطقة هي: وصفة العسل والبيض ويتكون من:
    2 ملعقة كبيرة ونصف من العسل السائل، إلى جانب بيضة، وكذلك 2 ملعقة صغيرة من الزيتون تخلط المقادير جيدا وتعبأ في زجاجة وتحفظ في الثلاجة ويدلك العنق بالخلطة بخفة ومن ثم يشطف بالماء الدافئ بعد 20دقيقة.
  2. c.ronaldo artist
    21-12-2008, 08:55 PM

    العنايه بالبشره في فصل الشتاء


    اكتير حلووووووووووووو الموضوع
  3. MaLeK-3l -Ard
    21-12-2008, 08:58 PM

    العنايه بالبشره في فصل الشتاء


    مشكوووووووور على المرور نورت
  4. سمو الخير
    21-12-2008, 10:51 PM

    العنايه بالبشره في فصل الشتاء


    يسلمووو ع الوصفات الحلوه بالصراحه انا استفادت كثيرر وننتظر جديدك
  5. MaLeK-3l -Ard
    21-12-2008, 10:53 PM

    العنايه بالبشره في فصل الشتاء


    سمو الخير
    نورتى بردك الجمييييييييل
  6. عسولة بغداد
    22-12-2008, 02:43 AM

    العنايه بالبشره في فصل الشتاء


    مشكورررررررررررة عزيزتي
    دائما تبهرينا بمشاركاتك
  7. MaLeK-3l -Ard
    22-12-2008, 08:56 PM

    العنايه بالبشره في فصل الشتاء


    مشكوورين جميعا على مروركم
    الجمييييييييييييل نورتو
  8. ×× Al_7SsAsH ‏××
    23-12-2008, 06:31 PM

    العنايه بالبشره في فصل الشتاء


    يسلموا خيتووووو
    يعطيك الف عافيه.............
  9. MaLeK-3l -Ard
    28-12-2008, 07:35 PM

    العنايه بالبشره في فصل الشتاء


    مشكوورين جميعا على مروركم الجميييييل
    نورتو
  10. قمر الكون كله
    02-01-2009, 09:13 PM

    العنايه بالبشره في فصل الشتاء


    مشكورين الله يعطيكم العافيه
12