مرسيدس-بنز الفئة ار الجديدة..مفهوم جديد لمعنى القيادة

مرسيدس-بنز الفئة آر الجديدة..مفهوم جديد لمعنى القيادة

أطلقت شركة إبراهيم الجفالي وإخوانه سيارة مرسيدس-بنز الفئة ار "الجراند تورار الرياضية" الجديدة ذات الستة مقاعد، في الأسواق السعودية. وتجسد السيارة الجديدة مفهوماً جديداً من السيارات التي تأتي بابتكارات جديدة تجعلها معياراً بحد ذاته في عالم السيارات.
وتأخذ هذه السيارة المبتكرة من قوة الفئات الحالية مثل الصالون والاستيت والفان والدفع الرباعي وتدمجها في سيارة جديدة ذات شخصية متفردة خاصة بها مع التركيز على التصميم والديناميكية والأبعاد.
وللفئة-ار الجديدة الخاصة بمنطقة الشرق الأوسط قاعدة عجلات تبلغ 3215 مم وتأتي بخيارين للمحركات هما ست أسطوانات وثمانية أسطوانات.
صالون فخم
والسيارة الجديدة كبيرة الحجم حيث يصل طولها إلى 5157 مم مما يعني أنها بحجم سيارة صالون فخمة إلا أنها أكثر رحابة في الداخل بفضل المفهوم المعقد للسيارة وتصميمها الفريد الذي لم يغفل حتى أدق التفاصيل، وتتسع السيارة لستة أشخاص على ثلاثة صفوف من المقاعد مع تمتع كل راكب منهم بنافذته الخاصة.
رحابة داخلية
وبالنسبة للمسافة بين المقاعد، وهي معيار مهم حينما يتعلق الأمر بحرية الحركة والراحة، تبلغ المسافة بين صفي المقاعد الأول والثاني 920 مم وهو ما يعادل المسافة الموجودة في سيارات الصالون الفخمة. وتبلغ المسافة الخاصة بحيز الركب 119 مم و175 مم. كذلك فإن الأرقام المتعلقة بحيز الرأس (في الخلف حتى 1027 مم) وحيز الأكتاف (في المقدمة 1530 مم والمؤخرة حتى 1514 مم) فإنها تحلق بمستويات الراحة والرحابة على متن الفئة-ار إلى افاق جديدة.
قوة المحرك
تتراوح قوة محركات الفئة-ار بين 272 وحتى 306 أحصنة وهى دليل على قدرات الفئة-ار من الناحية الديناميكية ومتعة القيادة. ويأتي الطراز الأقوى من هذه السيارة وهو ار 500 بمحرك من ثمان أسطوانات ويبلغ تسارعها من الصفر إلى 100 كم/ساعة في 7 ثواني وسرعة قصوى تبلغ 245 كم/ساعة.
ويتمتع الطراز ار 350 بمحرك من ست أسطوانات بقوة 272 حصاناً، وتتسارع ار 350 من الصفر إلى 100 كلم/ساعة في 8.4 ثواني بينما تصل سرعتها القصوى إلى 230 كم/ساعة.
^^سبع سرعات^^^
ويأتي الطرازان بناقل حركة أوتوماتيكي بسبع سرعات كمواصفة قياسية وهو بحد ذاته وظيفة جديدة تستحق الذكر وهي وظيفة "دايركت سلكت". وأتاح هذا الناقل الأوتوماتيكي لمهندسي مرسيدس الاستغناء عن بدال السرعة التقليدي الموجود على الكونسول المركزي واستبداله بعتلة على عمود القيادة. وتتيح أزرار تغيير السرعة الإضافية على المقود للسائق اختيار السرعات السبعة مسبقاً كما في سيارات سباق الفورميولا 1.
^^أعلى مستويات أمان ^^^
أما نظام الدفع الرباعي الدائم ونظام التحكم الإلكتروني بالاحتكاك 4ets ونظام التوازن الإلكتروني فهي تتضافر جميعها لتوفير أعلى مستويات الأمان أثناء السير والمحافظة على المسار الصحيح للفئة-ار الجديدة حتى في أسوأ ظروف الطريق.
وتوفر أحدث التقنيات لركاب الفئة ار الجديدة مستوى الأمان الذي تشتهر به مرسيدس حيث يقوم نظام الانذار المبكر لحماية الركاب "بري-سيف" الحائز على عدة جوائز والمتوفر كتجهيز اختياري، بكشف ظروف القيادة الحرجة فيستعد لاتخاذ الاجراءات اللازمة لحماية الركاب من اصطدام وشيك. وتشمل الإجراءات الاحترازية التي يأخذها النظام شد حزام أمان السائق والراكب الأمامي وتعديل وضعية المقاعد الأمامية إلى وضعية مناسبة وغلق فتحة السقف الياً. وهذه الإجراءات تحسن من وضعية جلوس ركاب السيارة قبل وقوع التصادم مما يسهم في إعطاء أفضل النتائج لعمل الوسائد الهوائية وأحزمة المقاعد وتم تجهيز السيارة بأحدث وسائل السلامة والأمان قياسياً، وتشمل وسادتي هواء متكيفتين وتعملان بمرحلتين للسائق والراكب الأمامي، ووسائد هواء ستارية في الجانبين، تنفتح لتغطي صفوف المقاعد الثلاثة، إضافة إلى نظام شد مسبق للأحزمة يعمل بواسطة مجس يستشعر حالات الاصطدام ومن ثم يقوم بنشر نظام شد الأحزمة إضافة إلى نشر وسائد الهواء الستارية بمجرد استشعار أن السيارة على وشك أن تصطدم بشى ما.
ويعمل جهاز التكييف الفعال على جعل الرحلات الطويلة على متن الفئة-ار مريحة أكثر. وإضافة إلى نظام التحكم المناخي مزدوج النطاق "ثيرماتيك" الذي يضم أيضا نطاق تبريد منفصل في الخلف، تقدم مرسيدس-بنز أيضا نظام "ثيرموترونيك" الجديد متعدد النطاقات كتجهيز اختياري. وتم تجهيز هذا النظام بأكثر من 12 مجساً إضافة إلى نافث هواء مساعد وهو بالتالي يعمل على جعل درجات الحرارة ثابتة كما تم اختيارها في نطاق السائق والراكب الأمامي والركاب في المقاعد الخلفية
اتمنى ان ينال اعجابكم المقال .. محبكم صدى القلب :16 (6):
 
اخي الغالي
صدى القلب

مشكور على هذا المجهود الرائع و مشكور على هذه المعلومات
بس يا ليت لو كان الموضوع مصحوب بصور لسيارة مرسيدس- بنز الفئة ار "
الجراند تورار الرياضية"

الله يعطيك الف عافية و بارك الله فيك

تقبل فائق تقديري و احترامي
 
الله يعطيك عافيه
اخووي صدى
على التحليلات الخاصه من فئة بنز الجديده
بصراحه دوم مبدع اخوي باخبارك وبتحليلك

تقبل احترامي
طلال
 
اخي الرميلي ////// اخي طلال شكرا على مرووووووووركم ..........
ومشاركتم موضوعي وكنت اتمنى ان اجد صور لهذه الفئة الرائعه فعلا
لكن اليد قصيرة والعين بصيرة .........
المهم ان الموضوع اعجبكم .................................. ولكم خالص المحبة والتقدير
محبكم صدى القلب
 
عودة
أعلى