تحذير من حلمات بيجون ميلكو

حلول وخبرات تربويه ,كيفة التعامل مع الطفل, العناية بالطفل
  • ارسال إلى Twitter
  • ارسال إلى facebook
  • ارسال إلى google plus
    1. حلم الأيام
      29-11-2008, 07:31 AM

      تحذير من حلمات بيجون ميلكو

      تحذير من حلمات بيجون ميلكو


      أعلنت الهيئة العامة للغذاء والدواء مساء أمس الجمعة عن أضرار صحية قد تسببها بعض حلمات الرضاعة لحليب الأطفال التي تباع بشكل منتشر في الصيدليات داخل المملكة.

      وقالت الهيئة في بيان عام عرضت فيه أسماء الشركات المنتجة وأشكال العينات داخل الأسواق السعودية: إن هيئة الغذاء والدواء قامت بدراسة سلامة حلمات الرضاعات المنتشرة في محال التجزئة والصيدليات في السوق المحلية بغرض رصد مدى احتوائها على مواد قد تسبب أضرارا صحية، حيث تم سحب عينات منها، وتحليلها لمعرفة نوع البلاستيك المستخدم في صناعتها وقياس مدى انتقال (هجرة) مكونات البلاستيك إلى الغذاء الذي يلامس تلك الحلمات.

      وأظهرت نتائج تلك الدراسة وجود مخالفات بنوعين من المنتجات وهي: حلمات من إنتاج شركة بيجون pigeon المصنوعة من مادة بولي إيزون والمصنعة في اليابان، وحلمات من إنتاج شركة ميلكو milco المصنوعة من مادة بولي فينيل كلورايد بخلاف ما هو مسجل على العبوة من أنها مصنوعة من السليكون، والتي صنعت في الصين، حيث خالفت هذه الحلمات الحد المسموح به دوليا لنسبة انتقال مكونات البلاستيك منها إلى الغذاء الملامس.

      وقد نصحت الهيئة في بيانها المواطنين والمقيمين بعدم شراء الحلمات من هذين النوعين وعدم استخدامها لأنها قد تسبب أضرارا صحية لدى الأطفال، كما نصحت بسرعة التخلص مما قد يكون موجودا لدى الأسر. كما اتخذت الهيئة العامة للغذاء والدواء الإجراءات النظامية لمخاطبة الجهات المعنية لسحبها من السوق المحلية وضمان عدم دخولها إلى المملكة.ا.





      ارجو النشر لاحرمنا الله واياكم من الاجر






      تحذير من حلمات بيجون ميلكو
      250*300 Second
    2. علشانك بس
      04-12-2008, 01:59 AM

      تحذير من حلمات بيجون ميلكو


      بتعرفي
      قريباتي لما عرفو ان بيجون
      بتسحب من الاسواق راحو يشترو كميات
      ههه عنجد هي لينه وبتناسب الاطفال
      مأجوره عالنشر ان شاء الله
    3. حمرة الورد
      06-12-2008, 05:08 AM

      تحذير من حلمات بيجون ميلكو


      مشكووووووووووووووووووووووووره على المعلومات المهمة
      دمتي بود