لجمال عينيك

losee

New member
تعتبر منطقه العين حساسه للغايه وكذلك الجلد المحيط بها لانه اكثر نعومه واقل رطوبه من ملامح الوجه الاخرى كذلك تتجد خلاياه ببطء فمحيط العينين يحتوي على القليل من الغدد الدهنيه التي تشكل حمايه للجلد مما يمنعه من مقاومه الجفاف الذي يصيبه .. ومع مرور الوقت ونتيجه الارهاق , والتعرض لاشعه الشمس والعوامل الخارجيه المختلفه المؤذيه للبشره بشكل عام والعينين بشكل خاص .. لذلك تحتاج المنطقه الى عنايه خاصه من اخلال استخدام المستحضرات المناسبه لها والتي تحتوي على عناصر الترطيب والتغذيه والحمايه وايضا تامين مفعول مهدئ ومعالج للمشاكل المختلفه .
- تجاعيد العين والهالات حول العين:
التجاعيد الصغير التي تصيب الزاويه الخارجيه للعين تعرف ب( اقدام الغراب ) تعتبر من ابرز المشاكل التي تعاني منها النساء ومن اسباب التجاعيد ( الهموم , الحزن , السهر الطويل , الجلوس لمده طويله امام التلفاز او الكمبيوتر, التعرض لاشعه الشمس بدون وقايه .
ومن الاقنعه المستخدمه لمقاومه تجاعيد العين :
1-قناع الخبيزه واكياس الشاي .. اغلي اوراق الخبيزه وكيسا من الشاي العادي وانتظري لتبرد ثم بللي قطعه الشاش المعقمه بها وضعيها على شكل ضمادات على العينين مده 7 دقائق...هذا القناع يلمس التجاعيد الصغيره ويشرق نظره العين ويشد الوجه المحيط بها فتبدو نضره وشابه .
2-قناع فعال جدا لمكافحه التجاعيد العميقه حول العينين , امزجي شمع العسل وزبد الجوز وشهد العسل والزيت المستخرج من الجزر داخل وعاء نظيف وجاف ثم قومي بتسخين المزيج على النار وانشريه بواسطه ملعقه صغيره من الخشب على قطعه الشاش المعقمه وضعي على المكان المصاب بالتجاعيد لمده 10 دقائق ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر ثم البارد لشد المنطقه .
3-قشري البابايا واضيفي اليها شرائح الاناناس والخميره ومصل الخيار ثم اضيفي مسحوق الشوفان واهرسي المنتجات الطبيعيه جيدا وامزجيها مع قليل من الماء الساخن , ثم طبقي المزيج بعد ان يفتر حول عينيك واتركيه مده 10 دقائق وبعدها ازيليه بالماء الفاتر .
4-املائ وعاء صغير بالماء المثلج او بحليب بارد , انقعي الشاش المعقم به وضعيه على شكل كمادات على عينيك بينما تستلقين .. هذا القناع يخلصك من الانتفاخات حول العينين ويضفي على محيط عينيك اشراقا وبياضا مميزين .
5-كل انواع الشاي مفيده لصنع كمادات مقاومه لانتفاخ الجفون خصوصا شاي البابونج والشاي الاخضر , انقعي اكياس الشاي ودعيها تفتر ثم بللي قطع الشاش المعقم بمحلولها ووزعيها حول عينيك واسترخي لمده 15 دقيقه .
6-ابرشي راس بطاطا برشا ناعما وضعيه على شكل طبقه سميكه حول العينين لمده 20 دقيقه ,, هذا القناع يخفف من احتقان الجفون خصوصا في حالات التعب ويقضي على الهالات السوداء المحيطه بالعينين . وشرائح البطاطس تخفف من حمره العينين .
7-الهالات السوداء يقضي عليها انصاف الدوائر من التين الطازج بوضعها على العين المغمضه .
8-شرائح الخيار تخفف كثيرا من اثر الاجهاد على العينين .
9-تدليك العين بقطنه مغموسه في الحليب خال من الدسم ثم وضعها على العين مده 10 دقائق يقلل من اجهاد وحمره العينين ثم يغسل الوجه بماء دافئ .

ولتفادي انتفاخ العينين بشكل عام , ينصح بتجنب ابقاء الرأس منحيا نحو الامام فترات طويله . اذا كان نوع عملنا يفرض ذلك , فيتوجب التوقف من وقت لاخر ورفع الراس عاليا , كما ينصح بتفادي النوم على البطن خاصه لدى المتقدمين في السن . فالمعروف ان الجلد حول العينين يفقد مرونته مع الوقت , ويصبح اكثر عرضه للانتفاخ واتاثر بالجاذبيه . فالافضل اذن الابقاء على الرأس مستقيما اثناء السير والجلوس والعمل.
 
12760_41182531628.gif
12760_01182807789.gif
 
عودة
أعلى