بلييز الرجاء الدخوول هنا ..

نصائح رجيم لتخفيف الوزن والكرش والبطن ارسال إلى Twitter ارسال إلى facebook
  1. Dangr$ G!rL
    11-11-2008, 05:22 PM

    بلييز الرجاء الدخوول هنا ..

    بلييز الرجاء الدخوول هنا ..


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


    الله يسعدكم انا أبغى نصائح للحصول ع جميع الفيتامينات في الغذاء اليومي ...!!


    والله يعطيكم العافيه ,,
  2. صاحبة سمو القلب المغرور
    11-11-2008, 05:47 PM

    بلييز الرجاء الدخوول هنا ..


    بيضة + برتقالة
    البيضة فيها كل الفيتامينات والمعادن ماعدا فيتامين c واللي رح يكملها لك البرتقال



    هالكلام قالته لي اخصائية التغذية



    أتمنى اني افدتك



    وردات كثيرات
  3. حبيبة حسام
    11-11-2008, 07:03 PM

    بلييز الرجاء الدخوول هنا ..


    الخضروات والفواكه
    تعتبر الخضروات والفواكه مصدرا غنيا بالألياف ، والفيتامينات والمعادن بالأضافةالى أنها شبه خالية من الدهون. تناول الخضروات والفواكه خمس مرات في اليوم على الأقل .

    تجنب إضافة المايونيز أو الكريم أو القشدة الى أطباق الخضروات والفواكه ، بالمقابل يمكن إضافة الأعشاب أو الزبادي قليل الدسم. أفضل ما يمكن إضافته هو كمية صغيرة من زيت الزيتون والخل بالإضافة للثوم أو البصل أو النعنع أو البهارات .



    اللحوم والدواجن
    اختر قطع اللحم القليلة الدسم (تعتبر صدور الدجاج من القطع غير الدسمة). الشي هو الطريق الأكثر سلامة لإعداد اللحوم والدواجن. أزل الجلد والدهن المرئي قبل الطبخ.



    تجنب إضافة الصلصات الدسمة لأطباق اللحوم ، يمكن استخدام الخضار الطازجة والأعشاب العطرية للحصول على الطعم الجيد. قلل من الاستخدام الكثير للحوم البط والأوز حيث أنها غنية بالدهون.

    الأسماك

    يجب اختيار السمك المرن الرطب ذي اللحم المتامسك ، واللون الواضح والرائحة النظيفة. إذا كان السمك الطازج الجيد غير متوفر، اشتر السمك المجمد. معظم المأكولات البحرية منخفضة في الدهون المشبعة وتحوي بعض الأنواع مثل السلمون على أحماض دهنية تسمى الأوميجا 3 التي تساعد على الوقاية من خطر الإصابة بتصلب الشرايين.



    البقوليات
    تعتبر البقوليات من المصادر الهامة للبروتين والألياف والماء كما أنها قد تحل محل مجموعة اللحوم أو الخضروات يمكن اختيار أي نوع من البقوليات كالفول والعدس للحصول على وجبة رئيسية غنية.



    مشتقات الألبان
    اختر الحليب القليل أو المنزوع الدسم . استخدم الزبادي المنزوع الدسم بدلا من القشدة لإعداد الحساء أو الصلصة ( للحصول على قوام جيد من الزبادي أضف ملعقة واحدة من طحين الذرة إلى كل كوب واحد من الزبادي ). جرب الجبن قليل الدسم للسندويشات.
  4. Dangr$ G!rL
    12-11-2008, 11:12 PM

    بلييز الرجاء الدخوول هنا ..


    الله يعطيك الف الف عافيه حبيباتي ..

    وماقصرتو صراحه

    مشكوووووووووورين ^^!
  5. روح مشرقة
    13-11-2008, 01:14 AM

    بلييز الرجاء الدخوول هنا ..


    السلام عليكم اختي هذي بعض مجموعات الأطعمة وبعض الفوائد لها
    يارب تنفعك:




    (1) الأطعمة النشوية: وتتضمن الأطعمة النشوية الخبز والحبوب والبطاطس وهي تعتبر قاعدة عريضة لوجبة غذائية متوازنة؛ حوالي 50% من هذا النوع من الأطعمة وخاصة الأنواع غير المقشورة من الحبوب هي التي تمد أجسامنا بالألياف والفيتامينات والأملاح المعدنية. ومن المواد النشوية أيضا المكرونة والبطاطس ومن أمثلة الحبوب الأرز، القمح، الشعير والذرة.
    ويفضل عند تناول هذه الأطعمة تناولها بدون إضافة الكثير من الدسم أو السكر.
    (2) الفواكه والخضراوات: يفضل تناول كمية كبيرة من هذه المجموعة على الأقل 5 ثمرات من الخضار أو الفاكهة في اليوم في كميات لا تقل عن 400 جم بشرط ألا تتضمن البطاطس أو البطاطا. حيث تدخل هذه الأطعمة ضمن الأطعمة النشوية. ومن الخضراوات التي ينصح بتناولها تلك الخضراوات ذات الأوراق وبالنسبة للفاكهة ينصح بالإكثار من تناول البرتقال وغيره من الفواكه ذات اللون الأحمر، ويمكن تناول هذه الفواكه أو الخضراوات في صورتها الطازجة أو المجمدة في حالة عدم توافر وجودها في نفس الموسم وبخلاف التجميد يمكن توافرها أيضا في صورة معلبات أو في صورة فواكه مجففه.
    (3) اللحوم والأسماك وبدائل اللحوم: يفضل تناول الأسماك على الأقل مرتين أسبوعيا متضمنا مرة واحدة على الأقل من الأسماك الدهنية كالسردين أو المكاريل. أما بالنسبة للحوم الحمراء فيفضل تناول كميات معتدلة منها ويفضل انتقاء الأنواع قليلة الدهون. وينصح كذلك بأن تحتوي الوجبة الغذائية على كمية من النشويات والخضراوات والفاكهة تزيد على كمية اللحوم الموجودة بهذه المجموعة.
    (4) منتجات الألبان: يفضل أيضا تناول كميات معتدلة من أطعمة هذه المجموعة من الجبن والزبادي واللبن والحليب، ويفضل كذلك انتقاء منتجات الألبان قليلة الدسم. فيفضل مثلا. اختيار الجبن الذي لا يزيد نسبة الدسم فيه عن 78% وبالنسبة للزبادي يفضل ألا يزيد نسبة الدسم فيه عن 12% ويفضل تناول الزبادي بأنواعه عوضا عن الكريمة والقشدة حتى لا نتناول دهونا كثيرة.
    (5) السكريات والأطعمة عالية الدسم: تحتوي هذه المجموعة على أنواع الجبن المختلفة كالجبن المطبوخ والجبن الرومي وغيرها. كما تحتوي على الزيوت والأنواع المختلفة من البسكويت والكيك الدسم وعلى الرغم من أن هذه المجموعة تتضمن بعض الأطعمة الهامة كالجبن بأنواعه وزيت عباد الشمس وغيرها من الزيوت الهامة والمفيدة غذائيا في صورة كميات قليلة، إلا أن معظم الأطعمة عالية السكر أو الدهون تكون قليلة القيمة الغذائية بسبب ارتفاع كمية السعرات الحرارية بها ولهذا يفضل أن تؤكل هذه الأنواع بصورة متباعدة وليس بانتظام أو بكميات كبيرة. وتتضمن هذه المجموعة أيضا الزبد والكريمة والسمن والأطعمة المقلية والبطاطس المحمرة وجميع أنواع الحلويات المصنعة والشيكولاتة والبسكويت والمخبوزات على اختلاف أنواعها. وكلما تناولت كميات أقل من هذه الأطعمة كانت لديك فرصة لتناول كميات أكبر من الأطعمة النشوية والفواكه والخضراوات دون اكتساب وزن زائد غير مرغوب.