1234

معطرات ومنعشات الفم بالصور

مايخص جسم المرأة من عناية و تجميل و عمليات شد و ليزر ولايت و مشاكل صحية وغيرها
  • ارسال إلى Twitter
  • ارسال إلى facebook
  • ارسال إلى google plus
    1. شذى عمان
      22-04-2006, 09:58 AM

      معطرات ومنعشات الفم بالصور

      معطرات ومنعشات الفم بالصور


      *¤ô§ô¤*ملف شامل

      لمعطرات ومنعشات الفم بالصور*¤ô§ô¤*
      للتمتع بنفس منعش وثقة برائحة الفم والنفس
      رائحة الفم الكريهة

      الأسباب والعلاج
      رائحة الفم الكريهة أو ما يعرف ب (بخر الفم) حالة مرضية يهم كل إنسان، فهي تؤثر
      على علاقات الفرد الاجتماعية والمهنية، وكثيرا ما فرقت بين الأزواج، فضلا على أنها تؤرق نسبة كبيرة من الذكور والإناث في كل الأعمار. لا يستطيع احدنا أن يكتشف بنفسه ما إذا كان يعاني من بخر الفم، وسبب ذلك عائد إلى ظاهرة تعود الأعصاب الشمية الموجودة بالأنف لرائحتنا.

      الأسباب
      ولا أسباب متعلقة بالفم
      إهمال نظافة الفم والعناية به
      75% من حالات البخر سببها عدم مراعاة القواعد الصحية الواجب إتباعها في الاعتناء بنظافة الفم والأسنان، والمفتاح لفهم سوء الرائحة هو مركبات الكبريت الطيارة أو VSC التي تنتج عن تفكيك الأحماض الأمينية بفعل نوع من البكتيريا المحللة تتواجد بالفم، ويزيد من سرعة التخمر وجود القلح (الجير)، وهو تلك الرواسب التي تشبه الجبس حول الأسنان ذات لون اصفر غامق وتكون مليئة بالجراثيم.

      التهابات اللثة
      لالتهاب البسيط في اللثة قد يكون سببا في وجود رائحة نفاذة جدا.
      أطقم الأسنان الصناعية
      فضلات الطعام تصنع من لعاب الفم رواسب مخاطية لزجة تتجمع على سطح الأطقم الصناعية وتتخمر بواسطة ميكروبات الفم منتجة رائحة نفاذة جدا.
      بعد العمليات الجراحية للفم
      والسبب في ذلك أن عملية مضغ الطعام العادية تتعطل، فتكثر الميكروبات في الفم وتقوم بتحليل الدم الذي قد يتسرب أثناء العملية مسببة رائحة كريهة نفاذة.

      ثانيا أسباب أخرى
      من أهمها
      التهاب اللوزتين والتهاب الأنف والجيوب الأنفية
      وبعض أمراض الجهاز التنفسي مثل التهاب الشعب الهوائية والتدخين وأكل البصل أو الثوم وعسر الهضم وبعض الأمراض مثل مرض السكري والفشل الكبدي أو الكلوي.
      العلاج
      ينحصر العلاج بشكل رئيسي في إزالة المسبب، فإذا كانت الأسباب طبية كأمراض الدم والسكر والرئة لابد من معالجة هذه الأمراض.
      أما الرائحة الناجمة عن أسباب فموية فالمعالجة تعطي نتائج فعالة ومن خلال الاعتناء بصحة الفم، وتنظيف الأسنان بطريقة صحيحة باستخدام السواك أو تفريشها بالفرشاة والمعجون، واستخدام الخيط الطبي، وطبيب الأسنان يمكن أن يعالج الأنسجة المريضة والأسنان التالفة، ويمكن اللجوء إلى استعمال غسولات فموية ولاسيما تلك الحاوية على عوامل مضادة للجراثيم. فهي تزيل رائحة الفم المزعجة.
      أما عن مضادات البخر فهي كثيرة، ومنها المواد المؤكسدة، والمواد الماصة كالفحم والكلوروفيل والحموض والمواد التي تحرر الكلور.
      وأخيرا لابد أن ننوه إلى أن جفاف الفم سبب مهم للرائحة الكريهة لذلك يفضل الإكثار من تناول الماء ومضغ اللبان لأنه ينشط إفراز الغدد اللعابية.
      ويقدم الطب الشعبي العديد من الوصفات العديدة للقضاء على بخر الفم نذكر منها
      يؤخذ من الزعتر مقدار ثلاثين جراما، ويغلى في لتر من الماء لمدة ثلاث دقائق، ويمضمض به الفم.
      يمضغ البقدونس لمدة ربع ساعة، ويطرح ثم تؤكل تفاحة.
      يؤخذ الثوم والقرنفل بأجزاء متساوية ويعجنان بعسل، ويتناوله المصاب على الريق وعند النوم.
      ومن أفضل الطرق أيضا للقضاء على رائحة البصل والثوم تناول ملعقة صغيرة من العسل أو مضغ حبة من البن أو أكل تفاحة بعد نصف ساعة من أكل البصل أو الثوم فانه يخفف من الرائحة الكريهة.
      مضغ حبات من الهيل
      معطرات ومنعشات الفم بالصور
      مضغ ورقات من النعناع الطازج
      معطرات ومنعشات الفم بالصور
      تناول حلاوة بولو
      معطرات ومنعشات الفم بالصور
      مضغ حبات من القرنفل
      معطرات ومنعشات الفم بالصور
      علكة رجليز اكسترا بالنعناع الخالية من السكر
      معطرات ومنعشات الفم بالصور
      حلاوة سمينت افضل شيء اللي بالنعناع
      معطرات ومنعشات الفم بالصور

      مستكة طبيعية منعشة للفم وتنظف الاسنان وتساعد على الهضم ايضا من باطوق
      للأسف ما لقيت صورة لها
      frisk بنكهة ال Eucaliptolo والنعناع
      نفس الشي ما لقيت صورة لها
      تناول حلاوة .vicks
      معطرات ومنعشات الفم بالصور
      ملعقة اللسان(tongue spoon scraper) تستخدم لإزالة البكتيريا من اللسان وبالتالي الرئحة الكريهة من الفم
      عذرا ما لقيت صورة لها ..
      المضمضة بغسول للفم بنكهة النعناع اذا أمكن بعد تفريش الاسنان(يوجد بالصيدليات والسوبر ماركت بقسم الفرش والمعاجين توجد عدة ماركات)
      عذراما لقيت صورة لها ..
      أورال ستربس عبارة عن شرائح شفافة بنكهة النعناع تذوب على اللسان تاركة الفم برائحة ممتازة وتقتل البكتيريا ماركة best yet
      معطرات ومنعشات الفم بالصور
      وهذي سبراي معطر للفم تلاقينه من عده ماركات بالسوبرماركت
      معطرات ومنعشات الفم بالصور
      اتمنى من المشرفه تعدل المشاركة لاني لما احط الرابط مالت الصورة
      ما يصير مادري شو المشكلة واتمنى الموضوع يثبت لاني بصراحة تاعبه عليه
      ولكم مني جزيل الشكر ..
      أختكم : شذى عمان
      250*300 Second
    2. أريج
      22-04-2006, 02:54 PM

      معطرات ومنعشات الفم بالصور


      شذى

      تسلمي يالغلا ع جهدك ..,,,

      وتم تعديل ..,,, وتثبيت ..,,,

      والله يعطيكي العافيه..,,,

      ماتقصرين يالغلا..,,,

      دمتي بود..,,,

      خيتك..اروج..,,
    3. شذى عمان
      22-04-2006, 04:20 PM

      معطرات ومنعشات الفم بالصور


      الله لا يحرمنا منج يا الغلا

      ويعطيج الف عافيه

      تقبلي مني ارق تحيه

      من اختج شذى
    4. بنت عز
      22-04-2006, 11:56 PM

      معطرات ومنعشات الفم بالصور


      مشكووره خيتو شذى عالموضوع

      والله مساكين كثير يعانون من هالشئ

      واحنا نعاني لما نكون جالسين معهم

      مشكوره غاليتي
    5. شموخــــ للوطن ـــي
      24-04-2006, 09:44 AM

      معطرات ومنعشات الفم بالصور


      تسلمين يالغاليه على ها المجهووووووووووووود الرائع
      ننتظر جديدك
    6. شذى عمان
      25-04-2006, 12:56 PM

      معطرات ومنعشات الفم بالصور


      حياج الله أختي بنت عز منور

      غاليتي الصفحة ولك مني كل تقدير واحترام


      شموخي هلا بيج يا الغلا

      حياج الله
    7. أصآيل .. !
      07-05-2006, 04:01 PM

      معطرات ومنعشات الفم بالصور


      الله يعطيك الف الف عافيه على المجهود الحلو
      وانشالله كل اللي يعانو من كدا يقرو الموضوع ويسفيدو
      الله يسعدك يارب ويوفقك انشالله
      :
      :
      :
      :
      تقبلي تحياتي
    8. محترم
      08-05-2006, 10:00 PM

      معطرات ومنعشات الفم بالصور


      ما شاء الله على المجهود الكبير والجميل
      يسلموا خيتو على الفائده وكما يقال في مثل هذا الموضوع انتي اعطيتي زبده الكلام
      وكما قال المثل (خير الكلام ما قل ودل)
      وانتي اعطيتي الفائده بطريقه حلوه جدا وجميله
    9. شذى عمان
      09-05-2006, 11:10 PM

      معطرات ومنعشات الفم بالصور


      دلوووووووعه

      محترم

      يسلموووو اخواني على المرور

      اسعدني تواجدكم بصفحتي
    10. Caramela
      19-05-2006, 01:58 PM

      معطرات ومنعشات الفم بالصور


      تسلمين على الموضوع الرائع
      وننتظر المشاركات الحلوة
      اختكcaramela
    1234