هل تقبلين الزواج

حرف

Member
هل تقبل الزواج من معاقة ؟!؟ هل تقبلين الزواج من معاق ؟!؟

--------------------------------------------------------------------------------

50 % يقبلون بشروط

0 % يرفضون تماماً


هذا السؤال لم نطرحه نحن ولم يطرحه شاب ولكن طرحته فتاة معاقة واجابت عليه ضمينا في احدى ساحات الحوار على الانترنت, وحملت اجابتها يأسا مريرا اذ قالت اطرح هذا السؤال وانا متأكده انني لن اتزوج ابدا. فماذا كانت ردود الشباب والشابات على هذا السؤال:

راضي

يقول ان الروح واللب هو ما يستحق الاعجاب ومن يحب بإخلاص يظفر بالخلق, اما الجوانب الاخرى فيمكن التغاضي عنها اذا كانت بسيطة.

اعباء

ويقول حاتم. اعباء: إن الفتاة ليس لها ذنب في اعاقتها ولكن المشكلة تكمن في ان الرجل يريد من تخدمه في بيته وتخدم اسرته وقد تكون الفتاة المعاقة عبئا عليه.. ويرى انه يمكن لهذه الفتاة ان تتزوج من رجل متزوج بأخرى فتكون زوجة ثانية يمكن مساعدتها.
تعاطف

اما مساعد. ع فيقول انا اتعاطف مع مثل هذه الفتاة ويمكن ان اجيب على سؤالك بالايجاب اذا عرفت مدى هذه الاعاقة فإذا كانت بسيطة او لا تعيق العلاقة الزوجية فليس لدي مانع اما اذا كانت مؤثرة على الإنجاب والاولاد فأنا ارفض وليس معنى هذا انني متحامل ولكني اريد حياة دون اعباء.

اقبل ولكن

ويقول محمد البخاري من المدينة المنورة اقبل الزواج من فتاة معاقة اذا كان لديها الامكانات المادية التي تمكنني من ان احضر من يساعدها (خادمة مثلا), وطالما ان روحها طيبة وجميلة وتفهم معنى الحياة الزوجية.

عقلية

سامي. ن يسأل اي اعاقة بها؟ فالإعاقات كثيرة جسدية وعقلية فإذا كانت عقلية فأنا ارفض تماما وانتم تعرفون السبب اما اذا كانت جسدية فالأمر يتوقف على مدى هذه الأعاقة وتأثيرها.

رفض

عادل. م يقول ما الذي يجبرني على ذلك طالما يمكنني الزواج من فتاة سليمة مثلي واذا كان الرجل المعاق يمكنه الزواج اذا كان ميسورا فان الفتاة المعاقة لا يمكنها ذلك لما عليها من التزامات وواجبات تجاه بيتها واسرتها.معاناة

وايضا كانت اجابة سالم. خ مشابهة لسابقه اذ يقول انا لا استطيع الزواج بهذه الفتاة مهما كانت الاعاقة فأنا شاب وانشد ان احظى بشابة سليمة دون اعاقات لتساعدني وتتحمل مسؤولية الاسرة في المستقبل

.حيرة

ناصر. خ توقف قليلا ثم قال: في الحقيقة انا في حيرة من امري فعاطفتي تقول نعم وعقلي يقول لا ما الذي يجعلك تغامر هذه المغامرة غير المحسوبة فأنت الذي سيدفع الثمن ولا احد غيرك, وعند وقوع اي ضرر سأتحمله وحدي, عموما اجابتي في النهاية انتصر فيها العقل ولذا فانني ارفض.

نماذج اخرى

وكانت لنا وقفات اخرى مع مجموعة من الشباب وكانت الاجابات تتراوح بين القبول والرفض لنصل الى محصلة نهائية تشير الى ان العينات التي تناولناها وهي من شباب يختلفون في الثقافة والتعليم والحالة الاجتماعية امكن توزيع نتائج اجابتها مناصفة 50% للقبول, 50% للرفض.

فما رأي فتيات وشباب المنتدى في ذلك؟


منقول
 
أمممممممم ,, والله ما أدري بصصراحة ,,

بس بصراحة أي شاب بيقول يا كثر البنات ليه أخذ هذه ,,

الله يعطيك العافية على الموضوع ,,

ينقل للقسم الأنسب ,,
 
على حسب إعاقته

خصوصا انه يعني هو الرجال اللي بيهتم ويصرف عالبيت

يعني لو البنت المعاقه تقدر تجيب لها خدامه وهيك


...
يعطيك العافيه حرف ..
والله يشفي الجميع ^_^
 
السلام عليكم:
هناك انواع من شخصيات
البشر فبعضهم تحكمهم ال
عاطفه ويقولون ما ذنبها
نعم أقبل والبعض الاخر
عقلاني فيقول لا أستطيع لانه
يؤثر على حياتي بشكل سلبي
وأنا من وجهة نظري وبعيدا
عن العواطف انه أمر صعب
حسب الاعاقه والامر بحد ذاته
صعب
تحياتي
 
الموضوع والوضع هنا يتحدد على حسب الاعاقه وربما كان المعاق انفع لي من 1000 شخص
والحياة هنا بعد الزواج تقف على عاتق الرجل فلابد ان يكون سليما او ان اعاقته لاتكون سببا لدمار حياتي ونسأل الله السلامه وفالك الخير
 
عودة
أعلى