ماذا نعرف حول حقيقة العلاج النفسي الذاتي بالقران؟....

الموضوعات العامه التي لاتندرج تحت أي قسم من أقسام المنتدى ارسال إلى Twitter ارسال إلى facebook
  1. ياسمين 20006
    24-02-2006, 02:46 PM

    ماذا نعرف حول حقيقة العلاج النفسي الذاتي بالقرآن؟....

    ماذا نعرف حول حقيقة العلاج النفسي الذاتي بالقران؟....


    حقيقة العلاج النفسي الذاتي بالقران.... على www.rameztaha.net

    يقول د. رامز طه على الموقع " منذ أكثر من عشرة سنوات.. وبعد صدور كتابي "وداعا للقلق.. بالعلاج النفسي الذاتي".. متضمنا أحدث أساليب العلاج النفسي الذاتي التي ابتكرها وطورتها مجموعة من كبار علماء النفس والعلاج النفسي. منذ ذلك الحين وأنا أشعر بالمسئولية تجاه أبناء الوطن.. وأشعر بمدى حاجتهم فى هذا العصر المليء بالصراعات الاضطرابات إلى طرق وأساليب فى العلاج النفسي الذاتي تمكن الفرد من علاج مشكلاته النفسية التي لا تستدعى الذهاب إلى الطبيب النفسي،
    وبالفعل بدأت فى إجراء سلسلة من الدراسات العملية للاستفادة من القران الكريم فى علاج عدة أمراض ومشكلات نفسية مختلفة مثل القلق، والخوف، و الوسواس القهري وخلافه. وكانت النتائج فى 80% من الحالات تفوق نتائج العلاج النفسي بأساليب ومدارس غربية.

    وكطبيب نفسي أستطيع أن أؤكد بعد ممارستي لأغلب أنواع العلاج النفسي.. إن الشخصية العربية تميل إلى أسلوب العلاج عن طريق مخاطبة العقل الواعي وتعديل التفكير من خلال المناقشة المنطقية ودحض الأفكار الانهزامية الخاطئة وغير المنطقية وعدم الخوض فى العقد الجنسية اللاشعور وخلافه.. وهذا الأسلوب يتوافق تماما مع أسلوب القران الكريم فى علاج النفس وتصحيح انحرافها.

    وإذا كان البعض يدعى إن الطب النفسي وعلم النفس لا علاقة لهما بالدين، فأنني أؤكد خطأ هذا الادعاء وعدم صحته تماما خاصة فيما يتعلق بجزئية العلاج النفسي حيث تصبح القضية هي تعديل اعتقادات وأفكار ومفاهيم مرتبطة أشد الارتباط بالأخلاق والعادات والدين.

    ولأن المرض النفسي عمله ذات وجهين أحدهما نفسي معنوي أخلاقي والأخر بيولوجى جسمانا فان العلاج يجب إن يكون متكاملا يعالج الام النفس بالكلمة والمناقشة وتعديل التفكير والسلوك.. ويعالج الجسم الذي أختلت وظائفه بالدواء مما يؤكد أهمية الدمج بين العلاج بالعقاقير والأدوية والعلاج النفسي والديني فى علاج تكاملي شامل.
    المزيد عن أساليب العلاج النفسي بالقران وأساليب علاج الخلوة.. وتطبيقات منهج الرسول فى تعديل السلوك والعادات.. على موقع الدكتور رامز طه للطب النفسي www.rameztaha.net
  2. بدون عنوان
    28-02-2006, 03:06 AM

    ماذا نعرف حول حقيقة العلاج النفسي الذاتي بالقران؟....


    ياسمين يعطيك العافيه
    وبداية موفقه وان شاء الله .
  3. نورالدنيا..عبودي..
    02-03-2006, 01:46 AM

    ماذا نعرف حول حقيقة العلاج النفسي الذاتي بالقران؟....


    تسلمين ياسمين على هالموضوع الرائع .........

    تقبلي فائق احترامي وتقديري ....
  4. وبعدين
    02-03-2006, 02:10 AM

    ماذا نعرف حول حقيقة العلاج النفسي الذاتي بالقران؟....



    مووضوع قيم " وتم اضافة الموقع للمفضلة لدي"

    جزيت خيرا اخ تي الغالية،،،

    والحمدالله على الاسلام .. والقران . .
  5. ŦąЯąf
    15-09-2008, 04:38 AM

    ماذا نعرف حول حقيقة العلاج النفسي الذاتي بالقران؟....


    ينقل للقسم المناسب