قانون الطفل الجديد ........

حوارات ونقاشات جميلة - الاختلاف في الرأي لايفسد للود قضيه ارسال إلى Twitter ارسال إلى facebook
  1. بحبك يا غايب
    19-05-2008, 11:55 AM

    قانون الطفل الجديد ........

    قانون الطفل الجديد ........


    هل هو تنفيذ لأجندة أجنبية، ومخالف للشريعة الإسلامية والدستور ؟؟
    واذا كانت الاجابة بنعم .. اين الأمة الاسلامية والشيوخ والأزهر من تطبيق هذا القانون ؟؟؟
    ..................................................
    المصدر
    http://www.alwafd.org/v4/News/NewsDe...372&type=files

    التفاصيل هنا
    http://www.alwafd.org/v4/News/Specia...ail.php?id=110

    إشراف: محمد راغب: أعد الملف: جيهان موهوب سناء حشيش: لو أن طفلا صغيرا أدرك عندما يشب عن الطوق أنه نتاج زواج عرفي، فسوف يلعن اليوم الأسود، الذي ولد فيه، وإذا ما عرف عن التسهيلات التي منحها قانون الطفل الجديد، لهذا النوع من الزواج، فسوف يندد بنص المادة »رقم 7« من القانون، التي ترفع سن الزواج إلي 18 عاما، وبالتالي تكون أكبر تحريضا علي الزواج العرفي. ولو أن طفلا صغيرا، أدرك عندما يشب عن الطوق أنه تم قيد اسمه منسوبا لوالدته،

    كونه نتاج زني، أو لقيط كما يطلق عليه فسوف يلعن اليوم الأسود أيضا، الذي جاء فيه إلي الدنيا، نتيجة علاقة غير شرعية.. وإذا ما عرف السبب، فسوف يندد بنص المادة »رقم 15« من قانون الطفل، التي أعفت الأم عند تسجيل وليدها، من الكشف عن اسم الأب، ومن ثم تحولت إلي رخصة للزني.

    ولو أن طفلا صغيرا، أدرك عندما يشب عن الطوق أنه يمكن له الادعاء علي والديه، واقتياده إلي أقسام الشرطة بتهمة ضربه، فسوف يلعن الرخصة القانونية التي حرضته علي هذا الفعل.. وإذا ما عرف تفاصيل هذه الرخصة، فسوف يندد بالمادة »رقم 97« من قانون الطفل الجديد، التي تعينه مخبرا علي والديه.

    ومشروع قانون الطفل الجديد، المثير للجدل، كان في بدايته 144 مادة، 92 منها للتعديل، تم دمجها في 42 مادة، وبالتالي اقتصرت مواد القانون علي 92 مادة فقط. في مجملها تثير جدلا وحفيظة جهات عديدة، وجهت للقانون اتهامات بأنه تنفيذ لأجندة أجنبية، ومخالف للشريعة الإسلامية والدستور، لأنه يحض علي الزني وتفجير الأسرة، وإهدار قيم المجتمع، في عدة مواد، فيما يوفر حماية للأطفال في مواد أخري.

    ومع أن مجلس الشوري وافق مبدئيا علي مشروع القانون، فسوف تكون هناك ثورة غضب نتوقعها من نواب مجلس الشعب عند مناقشته.. قريبا......
  2. بحبك يا غايب
    20-05-2008, 12:17 PM

    قانون الطفل الجديد ........


    هو ما فيش اى حد مهتم بالموضوع ؟؟؟
    ...............................................
    مع ان الموضوع مهم خصوصا فى مصر