إرتعاشة غضب .........

بعدهم كلهم

Well-known member
غريبة هي الحياة ...

غريبون هم بعض البشر على أرضها...

غريبة كل تلك الصور والمشاهد التي تخرج من بين أيديهم صارخةً بوحشية أفعالهم ..... ومستنجدة بالتغيير ليعيد لقلوبهم بعضًا من الرحمة المفقودة.!!






أتراهم يستحقون لفظ بشرٍ أولئك الذين يُحجرون قلوبهم فيحولونها إلى حجارة صمَاء بلا إحساس أو شعور ..... فيغدو عندهم الحرام حلالاً والحلال مكروها وحرامًا؟؟؟





أتراهم يستحقون أن يكونوا أناسا أولئك الذين يحولون الحب من معناه السامي المقدس إلى معنى رخيص يتداول في سوق النجاسة مسحوقًا تحت الأقدام مصحوبًا بعبارات الاستهزاء والسخرية؟؟؟






أتراهم يستحقون أن يُطلق عليهم عبارة ( انسان ) أولئك الذين يهينون معاني الوفاء والتضحية والعطاء ؟؟






إذن فلا عجب إن ارتعشت أرواحنا ارتعاشة الغضب لرؤيتنا لتلك المناظر التي ليس بها من الإنسانية شئ





فكيف لا بن أن يضرب والديه ويهينهما


ويحولهما إلى متسولين يجوبان الشوارع والمساجد بحثا عن العطايا وبعضا من المال التصدق


ليستفيد هو بها ونسى قوله تعالى :


(( وقضى ربك ألا تعبدوا إلا إياه وبالوالدين إحسانا إما يبلغن عندك الكبر أحدهما أو كلاهما فلا تقل لهما أف ولا تنهرهما وقل لهما قولا كريما ( 23 ) واخفض لهما جناح الذل من الرحمة وقل ربِ ارحمهما كما ربياني صغيرا ) ).... سورة الإسراء 23 – 24





كيف لأم أن تدفن وليدها أو ترميه أمام عتبة مسجد أو في زاوية منسية مهجورة ردءا للعار ، أو لم تفكر قبل ذلك في الفضيحة وفكرت الان فكان الثمن روحا بشرية بريئة ؟؟؟






كيف لإنسان أن يقتل أو يغتال أخيه الإنسان أو لم يعرف أنه من قتل نفسا بغير نفس أو فساد في الأرض فكأنما قتل الناس جميعا ؟؟؟






فلا عجب إذن أن ارتعشت أرواحنا من مشهد انحطاط الإنسان سائلين عن السبب هل هي الحياة وتأثيراتها أم أنه الإنسان خُلق من خير وشر فإن امتلكه الخير نجا ، وإن سيطر عليه الشر كان أقسى من الشيطان نفسه :






فما السبب في إنهيارك يا إنسان؟؟؟









 
سلمتي على الموضوع المتميز.......جوابي هو انا الانسان متعلق في الشيء الذي يتمسك فيه ويحط في باله.....اذا ماسوى ذا الشيء مايسبب لنفسة انهيار.تقبلي مروري ياعسل.
 
عودة
أعلى