12

دورك كصديقة في مساندة صديقاتك وقت الازمات

المرأة والسعادة في الحياة الاسرية للبنات فقط
  • ارسال إلى Twitter
  • ارسال إلى facebook
  • ارسال إلى google plus
    1. emyton
      08-05-2008, 10:09 PM

      دورك كصديقة في مساندة صديقاتك وقت الازمات

      دورك كصديقة في مساندة صديقاتك وقت الازمات


      لا تخلو الحياة رغم حلاوتها ومباهجها من الأوقات العصيبة والمواقف الصعبة، التي تحتاجين فيها إلى مساندة صديقتك المقربة ودعمها لك، فإليك بعض الأفكار التي تساعدك على معرفة دورك كصديقة حقيقية تجاه صديقتك في أوقات الأزمات:


      وفاة شخص عزيز:-1
      إذا مرت صديقتك بأزمة فقدان عزيز، فلا تترددي في البداية بالاتصال بها تلفونيا؛ حتى تطمئني عليها، وتقدمي لها واجب العزاء، وتخبريها بموعد حضورك الذي يجب أن يكون قريبا، بحيث لا يتجاوز الأيام الثلاثة المخصصة للعزاء.
      2- عند ذهابك إليها ابتعدي عن الملابس المزركشة والإكسسوارات؛ حتى يكون مظهرك نوعا من المشاركة الوجدانية معها.
      3- احذري المبالغة في إظهار مشاعر الحزن، فالصدق هو أقرب الطرق إلى القلب فكوني متماسكة.


      خلاف مع والديها:
      إذا وقع خلاف في الرأي بين صديقتك وأحد والديها ولم تحسن صديقتك إدارة هذا الخلاف بطريقة صحيحة، فكوني مراة صديقتك، وذكريها بمقام الوالدين في شريعتنا، وثواب البر بهما، وحق الطاعة لهما، وحاولي إيجاد حلول وبدائل للمشكلة التي أدت إلى الخلاف.

      التعثر الدراسي:
      غالبا ما تكون صديقتك في نفس مستواك الدراسي، ولكن أحيانا تحدث لها ظروف معينة قد تعرقل مسيرتها الدراسية، ويتجلى ذلك في تدهور درجاتها الدراسية، لذلك حاولي في هذه الحالة أن تساعديها، وتشرحي لها بعض الدروس التي تجد فيها صعوبة، واشتركي معها في عمل جدول للمذاكرة حتى تعود لسابق عهدها.

      في الطوارئ:
      كمرضها وغيابها عن المدرسة لأيام عدة، فهذه فرصة لإظهار مشاعرك الطيبة تجاهها، فاحرصي على نقل الدروس لها، وزيارتها والاطمئنان عليها، لكن لا تكثري من الزيارات حتى لا ترهقيها.

      الحفلات:
      في المناسبات السعيدة كالنجاح أو الخطبة، لا تتخلي عن صديقتك فغالبا ستحتاج لمساعدتك ورأيك في الإعداد لهذا الحفل، وستقتنع بوجهة نظرك؛ نظرا لأنك اكتسبت ثقتها من خلال معونتك لها في كل الطوارئ والأزمات بعد أن صدق عليك المثل القائل: " الصديق وقت الضيق".

      تحيتى للجميع
      ايميتون
      شلة احلى الاوقات
      250*300 Second
    2. كبرياء الكون
      09-05-2008, 03:22 PM

      دورك كصديقة في مساندة صديقاتك وقت الازمات


      ايميتون

      يعطيك العافيه
      طرح جميل اختي
    3. نزف خاطرة
      09-05-2008, 04:24 PM

      دورك كصديقة في مساندة صديقاتك وقت الازمات


      سلمت يمناك غاليتي
      موضوع جميل ومهم للغاية ..

      ايمتيون
      لاتحرمينا جديدك يامبدعة
      ودي
    4. emyton
      09-05-2008, 04:55 PM

      دورك كصديقة في مساندة صديقاتك وقت الازمات


      المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كبرياء الكون
      ايميتون

      يعطيك العافيه
      طرح جميل اختي
      شكرا لمرورك وردك
      تحيتى
    5. emyton
      09-05-2008, 04:56 PM

      دورك كصديقة في مساندة صديقاتك وقت الازمات


      المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشيخة العراقية
      سلمت يمناك غاليتي
      موضوع جميل ومهم للغاية ..

      ايمتيون
      لاتحرمينا جديدك يامبدعة
      ودي
      شكرا لمرورك وردك
      تسلمى انتى لردك
      تقبلى ودى
    6. بيبسي ماكس
      09-05-2008, 05:42 PM

      دورك كصديقة في مساندة صديقاتك وقت الازمات


      يعطيك ألف عافية

      نصائح رائعة
    7. فتاة الحزن السعيد
      09-05-2008, 07:14 PM

      دورك كصديقة في مساندة صديقاتك وقت الازمات


      ايمي شكرا موضوعك رائع يا ايمي شو رايك الصديقة لازم تعمل لصديقتها اذا حدا من اهلها مريض
    8. emyton
      10-05-2008, 08:43 AM

      دورك كصديقة في مساندة صديقاتك وقت الازمات


      المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بيبسي ماكس
      يعطيك ألف عافية

      نصائح رائعة
      مشكورة لمرورك وردك
      نورتى الصفحة
      تحيتى
    9. emyton
      10-05-2008, 08:49 AM

      دورك كصديقة في مساندة صديقاتك وقت الازمات


      المشاركة الأصلية كتبت بواسطة raniah
      ايمي شكرا موضوعك رائع يا ايمي شو رايك الصديقة لازم تعمل لصديقتها اذا حدا من اهلها مريض
      مشكورة لمرورك وردك رانيا
      ممكن تزور صديقتها وتسأل عليها
      ودائما تعرض خدماتها وطالما مقربين من بعض يبقى راح تطلب من صديقتها اللى بتريده

      ربنا يشفى جميع امراض المسلمين يارب

      لكى تحيتى
    10. العفيفه
      10-05-2008, 09:55 AM

      دورك كصديقة في مساندة صديقاتك وقت الازمات


      موضوع رائع يسلمو يالغاليه
      والله يحفظلي صديقتي وتؤام روحي

      ---------------------------------------------

      يخادعني العدو فماأبالي*** وأبكي حين يخدعني الصديقو
    12