123

مااذا يحدث لك عندما تتألم ؟؟

حوارات ونقاشات جميلة - الاختلاف في الرأي لايفسد للود قضيه إرسال إلى Facebook ارسال الى تويتر
  1. مااذا يحدث لك عندما تتألم ؟؟


    بما أننا بشر ميزنا الله على سائر المخلوقات بان لنا مشاعر

    واحاسيس تنبض الما

    عندما تعصف بنا منغصات الحياة من مشاكل وهموم...,,

    من فقد عزيز..نفاذ مال..مرض..وماإلى ذلك مما نمر به..

    وهذه سنة الحياة وليس لاحد أن يعترض..فرب نقمة تخفي من ورائها نعمة..

    لكن ...

    نجد انفسنا بمجرد ان نتألم يزداد عطاؤنا..

    ويختلف العطاء من انسان لاخر..,,

    فالبعض ماأن يتألم أو يمرض أو يهتم بمشكلة ألمت به..


    إلا ويزداد عطاؤه بقربه لله فيجد الانس به والتنفيس عن مااصابه

    بقراءة قرآن أو استغفار او صدقه أو معروف يسديه لغيره..

    أو صلة رحم..أو كلمة طيبه..فيجد مردودا لذلك..

    فيشعر بأن الغمة قد انكشفت بقدره العلي القدير..

    ومنهم ماأن يتألم إلا و ينكب على الكتابه فتزداد كتاباته رونقا

    وبلاغة وأصدق تعبيرا..وابلغ حديثا وأقرب لقلوب القراء..

    فيطلق لعنان قلمه دونما توقف إلى أن يجف نزف قلبه..

    ومنهم من يعاند هذا الالم ليبرهن لنفسه أنه أقوى من ذلك

    فيزداد قوة وصلابة أمام الشدائد..


    ومنهم من ينعزل بنفسه عن ضوضاء العيش ويخلو بتفكيره وهمه

    لتصفو نفسه ..ويخف ألمه..

    وكثير من العلماء والادباء قاسوا كثيرا من الصعاب الذي ولد فيهم

    العطاء والابداع الذي لاحد له,,,

    السؤال هنا...,,

    لماذا بالالم يزداد عطاؤنا..؟؟

    هل لابد وأن نتألم لنبدع؟؟

    هل هذا الابداع موجود بالفطره داخلنا ويحتاج لظروف ومناخ معين ليظهر؟؟

    هل الألم ولد ثوره في نفوسنا وجعل ابداعتنا تظهر للعيان؟؟

    هل يجب أن نتألم لنعطي؟؟


    وكيف نوفق بين الاجابه بنعم وبين المثل القائل((فاقد الشيء لايعطيه))

    اتمنى تفاعلكم هنا لنستفيد من تجاربكم مع آلامكم وماهو اسلوبكم المتبع في تخفيفها؟؟

    موضوع مغاير نوعا ما عما كنت اطرحه سابقا...قد نساعد بذلك كل واحده هنا أن تتخذ اسلوبا تخفف به الامها بنفسها..!!قد لانجد من يخففها لنا..قد نفقد من تعودنا عليه ..لنعتمد على الله ومن ثم على أنفسنا..

    بارك الله فيكن ونفع بنا الاسلام والمسلمين

    أما أنا فسأبدأ أولا::

    مامن أحد مبتلى إلا وسيفرج الله همه في وقت الله أعلم به..ولابد علينا من الصبر لحين ذلك الوقت

    ((نتألم لنتعلم))

    وللالم سعاده حقيقيه لمن خفف هذا الالم بالقرب لله وزاد رهبه ورغبة اليه لاجئا اليه متوكلا عليه..

    فألم الالم يدفعنا للطريق الصحيح..وبالتالي تزداد رغبتنا بالعطاء وبالقرب اكثر كلما زاد الالم..

    ولكل انسان طاقه في تحمل الالم أوجدها الله فيه...فكثيرا مانقول (((ياصبره)))

    اجابتي هي نعم..بالالم يزداد عطاؤنا..

    أما فاقد الشيء لايعطيه..قد تصدق هذه المقوله عند أناس وتكذب عند اخرين..

    فنرى المتألم قد أخذ من ذلك درسا فلا يتألم من حوله منه..لانه عانى وقاسى ذلك الالم

    فلايحب أن يذوقه غيره...

    ومنهم من تشبع قلبه الما وحقد ..فيتألم من حوله ..وتنقلب حياتهم جحيما نتيجه المه في الماضي

    .....
    منقووووووووول بكل امانه

  2. هل هناك تعليق ؟؟

  3. اتالم واشعر بالحرقة من البعد والشوق ولا اجد احد جانبي سوا زخارفي وخواطر و انعزالي عن الاخرين شكرااااااا على الموضوع

  4. رد: مااذا يحدث لك عندما تتألم ؟؟

    يعطيك العاافيه

    موضوع حلوو

  5. رد: ماذا يحدث لك عندما تتألم ؟؟

    روح مشرقه
    أهنيك على النقل المتميز ,, أعجبني الموضوع كثيرا
    .
    .
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة
    نجد انفسنا بمجرد ان نتألم يزداد عطاؤنا..
    .
    .
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة
    هل يجب أن نتألم لنعطي؟؟


    وكيف نوفق بين الاجابه بنعم وبين المثل القائل((فاقد الشيء لايعطيه))
    هذه السطور استوقفتني وحركت فكري ,, نعم ألآحظ كثيرا أن فاقد الشيء يعطيه !!!
    لآ أنفي العباره الأصلية بل أتعجب عند التفكير بأناس محرومين لكنهم يعطون بكل ما يملكون ..؟!

    ,
    ,
    أحب أن أخذ الفكره معي وأعود بها قريبا
    سآعــود ان شاء الله ~~

  6. رد: ماذا يحدث لك عندما تتألم ؟؟

    السؤال هنا...,,

    لماذا بالالم يزداد عطاؤنا..؟؟

    _فعلا احانا يزداد عطائنا لكن مو دايما اما لماذا اعتقد انه على حسب طبع الشخص نغسه في بشر يستخدم الظروف المحيطة ليدفع بنفسه للامام وكثير من شخصيات العالم هكذا وانا استخدمها كثيرا وفعلا يزداد عطائي وفي ناس العكس تمام يتدنا مستواهم ويقل عطائهم لانهم سلبيين بطبعهم الشي مرتبط بالشخصيه اعتقد

    هل لابد وأن نتألم لنبدع؟؟

    _لا مو شرط ممكن تبدع بالم وبدونه يعني بامكانك تبدع في بعض الامور بدون الم وفي بعض الامور تحتاج مواقف عصيبه لتستثير افكارك الدفينه لان في وقت الالم يكون الشخص متنشط ولو بشكل سلبي لكن بعد مو كل الناس تستفيد منها في ناس يقل عطائها بالالم

    هل هذا الابداع موجود بالفطره داخلنا ويحتاج لظروف ومناخ معين ليظهر؟؟

    _نعم اعتقد ذلك وكل نوع او ابداع يحتاج لظروف معينه وفي مثل يقول الحاجه من الاختراع

    هل الألم ولد ثوره في نفوسنا وجعل ابداعتنا تظهر للعيان؟؟

    _طبعا غالبا الشخصيات الناجحه ولد لديهم نزعه ابداعيه حتى ولو كانت سلبيه مثل هتلر كان من عائله عاديه جدا وبعضهم كانت حياته اغلبها كفاح وكان ابوه يعمل في الجمارك وبعدها اشتغل فلاح بعد تقاعده وتوفة ابوه وعمره 13 وبعدين توفة امه وعمره 15 عاش وحيد وحكم المانيا بغض النظر عن صحت ما فعل وكان يرفض ان يكون مثل ابوه رغم ظروفه الصعبه وغيره كثير نابليون مثلا وكذلك رسولنا محمد صلى الله عليه وسلم كون للعرب والمسلمين عموما حضارة حكمة العالم وكان هدفها الدعوة الى عبادة الله رغم وقوف الكثير في وجهه ورغم الضغوط التي عانا منها في سبيل نشر تلك الدعوة سخر ظروف نشأته ليكون جلدا في حمل الرساله اقرب الناس له كانو ضده ما ضره شيء والالم قد يولد شخصيات عظيمه

    هل يجب أن نتألم لنعطي؟؟

    _لا مو شرط لكن الناجح ناجح لان من المستحيل ان تمر لحظات حياتك بدون الم فهل تتوقف الحياة

    وكيف نوفق بين الاجابه بنعم وبين المثل القائل((فاقد الشيء لايعطيه))

    _ما اعترف في هذا المثل مو دائما صحيح احيانا فاقد الشيء يعطيه لانه شاف الحرمان ونتايجه واحيانا لا يعطيه بعد على حسب تكوينة شخصيه الفرد نفسه

    اتمنى تفاعلكم هنا لنستفيد من تجاربكم مع آلامكم وماهو اسلوبكم المتبع في تخفيفها؟؟

    بصراحه انا ادخل اسكر الباب_ على نفسي واقفل ولا احب اكلم احد ابدا لين تهده اعصابي وبعد فتره يتحسن مزاجي شوي لكن احيانا احتاج احد يسمعني ومع ذلك 90% اخفي الشي في قلبي ولا يسمعه احد لان الناس الثقه قليلين جدا

    يعطيكي العافية موضوع مميز تقبلي مروري

  7. رد: مااذا يحدث لك عندما تتألم ؟؟

    نقل مميز شكرا على الموضوع

  8. رد: ماذا يحدث لك عندما تتألم ؟؟

    اولآ :‏ لا عدمتك يالغلا موضوع رائع

    ثانيآ :‏ مرامي هنا من اجل تنفس عن مابداخلها
    الألم شيء من الجفا مع منهم حولنا فالحزن احد ابناء الألم
    سيأسر اعماقنا مهما كانت المقاومة له وبعدها سيتفجر هذا الألم
    لمعاني كثيره منها مميته ومنها للابداع تفتح الباب

    فهذا ألمي يعتصر ليمونة قلبي ع جراحي وبقلب المؤمن
    ابتلع الألم فإن لي بجوفي قلبان قلب يتألم وقلب يتأمل
    فينزف ألمي ع اوراقي كنت مبدعه وبالألم أنا أكثر ابداع
    بكلمات فتفجر ألمي يصبح اشلأ من الكلمات هنا وهناك

    لما نبدع بعد الألم ‏...‏ لآن من فضل الله ان من علينا بالعزيمه
    فلا الوحده تبني من ألمنا قصور ولا هي من يجعلنا نتقدم

    قم ايه المتألم ‏....‏ وانفض غبار الألم فما ابتلاك الله إلا ليعطيك
    فأنت الأنسان قد أخذ النسيان منك حروفه قم بعزيمه لتكون
    كما قالوا :‏ ان الضربة التي لاتقتل تقوي
    ‏ ‏.........كذلك مرامي تواسي نفسها ومن حولها لحظات الألم.........

    ‏ ‏.........دمتي بودي ‏...........

  9. رد: ماذا يحدث لك عندما تتألم ؟؟

    كدت ان انزع هالموضوع من الذاآكرة لأنه قديم ولكن لتواجد اقلام يستحق لها الأطراء أعود لأتمكن من شكر كل من دون عباآرته الأثرائية هنا

    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة
    اتالم واشعر بالحرقة من البعد والشوق ولا اجد احد جانبي سوا زخارفي وخواطر و انعزالي عن الاخرين شكرا على الموضوع
    فتاة الحزن السعيد

    سبحان الله أختي لكل شخص منا طريقتة في التنفس عما يختلج في صدرة من الآم
    جميل كون الخاطرة او الرسم يزيل جزء من ماتشعربه من ضيق

    الله يبدل احزانك فرح أختي الفاضلة


    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة
    يعطيك العافيه

    موضوع حلو
    شاكرة لك طيب مرورك عزيزتي,’

  10. رد: ماذا يحدث لك عندما تتألم ؟؟

    طرح رائع

    كثير منا يمر بالألم لكن الأجمل هو الخروج من هذه الحالة

    أنا عن نفسي إذا مريت بهالحالة....

    آحيانا ونادرا جدا ان انعزل لا بالعكس اختلط بمن حولي لا انسى الألم

    واحيان اخرى تحتويني كتاباتي لتخفف الالم طبعا بلا شك بعد الله طبعا واللجوء اليه

    وأحيانا اتغير كليا واقضي وقتي كله شغل ×شغل

    وعبارة""فاقد الشيء لا يعطيه "لا اؤمن بها مدري من طلعها


    بالعكس الي يفقد الشي يعوضه بالي حوله


    شاكرة لك رورو

123