مواقف طريفه ونكتفي العزاء مثيره للضحك

اضحك مع اجمل نكت مضحكة إرسال إلى Facebook ارسال الى تويتر
  1. مواقف طريفه ونكتفي العزاء مثيره للضحك

    الضحك مطلوب في كل وقت وفي أي مكان حتى فى اجتماعات العمل يجب أن تكون هناك ابتسامة على الأقل على وجه المدير لاستجابة المرؤوسين للمهام الموكلة إليهم ، وبالرغم من الضعوط العصبية والمادية التى تحيط بنا فى كل مكان إلا أن الضحك يغير من نظرة الإنسان للواقع ويهون عليه بعض الصعاب ، ولكن لا شك أن حواء تحب أن تكون بعيدة عن دائرة الكآبة لأنها غالبا ما تعشق المرح الذي يظهر بجلسات النميمة النسائية التى تنطلق منها الضحكات والقهقهات.

    لذا على حواء إذا تواجدت في جلسة كئيبة يجب ألا تيأس وتبدأ في تغيير مسار الحديث الروتينى المملل لأن "الضحك عدوى" كما يقولون، وهذا ما دفع باحثون بريطانيون في البحث عن الأسباب العلمية التى تسبب فى انتقال عدوى الضحك من شخص لآخر.

    أجرى الدراسة باحثون في كلية إمبيريال التابعة لجامعة لندن وتبين من خلالها أن الدماغ يستجيب للأصوات الانفعالية التي تصدر عن أشخاص آخرين ومنها الضحك ، وتوصل العلماء إلى أن هذه الأصوات تستثير منطقة معينة في دماغ المستمع عند رؤيته وجها باسما حيث يطرأ تغير فوري على عضلات وجهه قبل أن ينفجر في الضحك.

    وأشارت صوفي سكوت الباحثة في علم الأعصاب في معهد "يو إس إل" بلندن إلى أن الدراسة ثبت تماما صحة المثل القائل : أضحك تضحك لك الدنيا!.

    وتقول صوفي : نعلم منذ زمن طويل أنه عندما نتحدث مع شخص ما فإننا نميل لتقليده من دون أن ندري من حيث تكرار ما يقوله أو حتى تقليد حركاته، والآن أثبتنا أن ذلك ينطبق أيضا على الضحك ،على الأقل من الناحية العلمية.

    وفي حالة فشل الإنسان فى اسعاد نفسه ينصح الخبراء باستعادة الأوقات المرحة أو الطريفة التى مرت بحياته ولا ينساها ابدا ، لذا تشارك شبكة الأخبار العربية "محيط" قراءها الابتسامة وسألت بعضهم عن المواقف الطريفة التى لايمكن أن تذهب من المخيلة أبدا وتفجر الضحك .

    بلاعة الكتب

    تقول "هيا سالم" 22 عاما ضاحكة : كنت متوجهة أنا وصديقتى الجادة جدا إلى الجامعة وتحتضن العديد من الكتب باهتمام شديد ، وأثناء سيرنا صادفنا مجموعة من الشباب فبدأوا يعاكسوننا ، فشعرت صديقتى بالغضب ، وما كان منها سوى أخذت بالتحدث معى والهمهمة على هؤلاء الشباب الوقحين ، وفجأة انقطع مصدر صوتها عنى بالرغم من أنها كانت عصبية ولا تتوقف عن الكلام فى مثل هذه المواقف ، التفت خلفي وإذا بي أجدها ملقاة فى بلاعة مفتوحة بالشارع وكل ما يهمها هو عدم سقوط الكتب ، أما أنا فلم أجد طريقة لتخليصها سوى الضحك بصورة هستيرية وحتى الآن اضحك كلما أتذكره أو أذكرها به.

    عزاء مسخرة




    أما "شادي محمد" 29 سنة فلا يذهب من مخيلته العزاء الذي لم يستطع الحاضرين فيه التوقف عن الضحك والسبب "أم كلثوم" ويحكي : كنت أحد حاضري العذاء وأثناء قراءة القرآن وكال الناس في حالة تأثر وترقب شديدة فجأة ظهر صوت عال لأم كلثوم وأخدت تشدوا "هل رأى الحب سكاري سكاري مثلنا" ولم يتمالك أحد الحاضرين نفسه وضحك وانفجر الآخرون بالتبعية هم أيضا وكأن أحدا ألقي بغاز الضحك فى المكان وتحول العزاء إلى فرح ، وفى النهاية قام صاحب الموبايل بإغلاقة على استحياء لينهى بذلك مشهدا ربما يتكرر مع أقرب الأقربين.

    ويبدو أن العزاء قد يكون مكان صالحا لتذكر بعض المواقف الطريفة وهذا بالفعل ما حدث مع "سلوى محمود" 33 سنة : ذهبت أنا وصديقتى لعزاء زميلة وتواجدنا بالفعل مع السيدات وبمجرد أن بكت الزميلة تبعتها كل المتواجدات كنوع من الدعم النفسي ، فما كان منى سوى أن أراقب هذا المشهد فحسب ولكن كل ما لفت نظري موقفين الأول هو دخول زوج المرحومة على النساء بأي حجة والبصبصة للستات ، والثاني وهو الذي جعلني لا أسيطر على نفسي هى أن صديقتي التى كانت تبكي بعين واحدة فقط ، لذا دفعنى الفضول لسؤالها " هى ليه عين واحدة اللى شغالة عندكم بس" انتبهت لنفسها برهة واستعجبت هى الأخرى مجيبة "لا أعلم" ولكن فى نفس الوقت لم نتمالك انفسنا من كوميدية الموقف وبمجرد خروجنا من العزاء استلقينا على الأرض من شدة الضحك.

    ظافر في النسكافيه

    وقد تكون بعض المواقف بجانب طرافتها تعلم درسا كعدم لبس الأظافر الصناعية فى المطبخ ! وهذا ما استفادته "منى صبري" 25 سنة عندما ذهبت لعمل كوب من "النسكافيه" لصديق اخيها وبعد تقديمه اكتشفت عدم وجود أحد الأظافر المطلية بنفس لون القهوة.

    تقول منى : أصبت بالفزع عندما لم أجد هذا الظافر بحثت عنه فى كل مكان ،وشعرت بالرعب والحرج فى أن يكون سقط فى كوب "النسكافيه" ولم أجد حجة مناسبة لسحب المشروب منه، وللاطمئنان مكثت طويلا وراء الباب لمتابعة أي حدث ما ومع كل رشفة كان قلبي يدق بشدة.

    وتضيف منى : ظل الوضع هاكذا إلى أن خرج الضيف ، واسرعت للكوب فوجدته مليئ حتى منتصفه أما الظافر فكان يرقد فى القاع ولم يلاحظه على الإطلاق وهذا الموقف ظل في ذهنى وذهن من فى البيت لمدة طويلة لطرافته ، ولكن لا أنكر إنى ودعت هذه الأظافر منذ ذلك الحين.

    أين العريس؟




    في كتب الكتاب فوجئت أن المأذون يزوجنى لرجلا آخر ، هذا ما أكدته سمر عبدالله "28 سنة" فى بداية حديثها .
    وتضيف : عندما تعرفت على زوجي ، كل من حوله كان يناديه ب"ضياء" ، وفي يوم كتب الكتاب وجدت المأذون يعقد القران باسم "احمد على عبداللطيف" سألته مندهشة "مين أحمد" العريس اسمه ضياء ، واكتشفت أن زوجي له اسمه الحقيقي أحمد ، وبسبب هذا الموقف الضحك أصيب المعازيم لفترة طويلة.

    الضحك يكشف العريس

    ومن خلال الضحك يمكن أن تكتشف المرأة خبايا وأسرار شخصية العريس من خلال طريقة ضحكته‏ !! هذا ما تؤكده الدكتورة وئام حسن أستاذ الطب النفسي من خلال دراسة استمرت خمس سنوات وتناولت ثلاثة آلاف رجل وامرأة من مختلف فئات العمر والمستويات الاجتماعية والتى توصلت فيها إلى الآتي :‏

    * الرجل الذي يهز بطنه اذا ضحك يعكس شخصية اجتماعية تحب الناس والاختلاط‏ فهو مرح‏,‏ وقلبه صاف‏,‏ ويتقبل الحياة بحلوها ومرها‏.‏

    * الابتسامة الخفيفة بدون صوت مسموع صاحبها إنسان هاديء الطباع متعقل وقد يكون خجولا أو انطوائيا وهو متزن انفعاليا لايستبد به القلق ‏.‏

    * أما القهقهة صاحبها هاديء وجاد ويعتمد عليه لحل المشكلات ،واذا ضحك يشد انتباه الآخرين بطريقته في الضحك فهو إنسان مرح واجتماعي وخفيف الظل‏.‏

    فوائد بلا نهاية




    أجمعت الأبحاث العلمية على أن الضحك له فوائد لا تنتهي على الإنسان باختصار يفيد الجسم والعقل ، يحقق السعادة والسلام النفسي ،يقلل من الضغوط ، ويحد من ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب ، يزيد من قدرتك علي التأمل والإسترخاء ، يقوي جهاز المناعة ووسائل الدفاع الطبيعية الموجودة في الجسم ، يخفف من حدة الألم ، يفيد مرضى التهاب الشعب الهوائية وأزمات الربو عن طريق رفع نسبة الأكسجين في الدم الذي يدخل للرئة ،ويزيد من قدرتك علي التحدث إلى الآخرين بلباقة.

    كما يجعلك الضحك على تطوير شخصيتك وقدرتك علي القيادة ،يجعلك تبدو أكثر شبابا ، ينمي روح المشاركة وروح العمل الجماعي ،يعطي الشخص الثقة بالنفس ، يقلل من الشخير ، ينمي القدرات الإبداعية ، يزيد من مرونة أوعية القلب ،يرفع من روحك المعنوية ،يجعلك تفكر بشفافية يخرجك من دائرة الروتين ، يحطم طبيعتك المتحفظة ،يقوي عضلات البطن وتتصل بالآخرين علي بشكل أعمق.

    نكت ومواقع

    أما إذا وجدت الضحك أمر ليس هين من الممكن قراءة نكتة أو اثنين يوميا مع بداية يومك ، وهذا ممكن من خلال بريدك الالكتروني .

    فمن الممكن أن تتعرف آخر نكتة عند زيارة أحد مواقع الانترنت المتخصصة بهذا الأمر ، وذلك عن طريق الاشتراك في واستقبال نوعية النكات المفضلة على البريدك الإلكتروني.

    أما إذا كنت من هواة المواقع الأجنبية فيوفر لك موقع www.the-jokes.com إمكانية المفاضلة بين عدة نوعيات من النكات كما يضمن لك الموقع أن تكون نكاته مجانية ومهذبة.

    والآن بعد أن تعرفنا على فوائد الابتسامة .. ماذا تنتظر عزيزي القارئ .. اضحك تضحك لك الدنيا .. وشاركنا في مملكة الضحك بموقف طريف أو نكتة حلوة



    منقول

  2. ليش مافي ردووووووووووووووووووووووووووووود

  1. 10-10-2012, 02:59 PM
  2. 15-07-2012, 06:37 PM
  3. 08-12-2011, 10:21 AM
  4. 01-04-2008, 09:03 PM
  5. 30-03-2008, 07:55 PM