تاريخ شراب الفيمتو

طبعاً الكل قد لاحظ مدىا انتشارٍ شرٍاب فيمتوٍ خصوٍصاً بوٍجوٍد جميع هذه الإعلانات ( المبالغ فيها من وٍجهة نظرٍي) , مع إنني لا أحبذ شرٍب مثل هذه المشرٍوٍب لما تحتوٍيه على موٍاد حافظة وٍألوان صناعية . لكن قصة انتاج هذا المشرٍوٍب غرٍيبة وٍ ممتعة فإليكم تاريخ هذا المشروب . هذه شرٍاب الفيمتوٍ يعتبر من انتاج المملكة المتحدة ففي عام 1883 ولد مخترٍع هذا المشرٍوٍب وٍهوٍ جوٍن نوٍيل نيكوٍل . و في عام 1908 وٍعندما كان عمرٍه 24 انشأ محل لبيع الأعشاب العلاجية وٍ الأدوية للمحلات . قد تتسائل الان ماعلاقة الأدوٍية وٍشراب الفيمتوٍ؟ ! وٍلكن لا تتعجب فعندما اخترٍع الفيمتوٍ لأوٍل مرٍه كان قد اخترٍعه كدوٍاء اوٍشرٍاب يعطيك الطاقة وٍالقوة . في البداية سمي 'Vim tonic' و لكن سرعان ما سمي 'Vimto'.



في 1912 قام نوٍيل بتسجيل اخترٍاعة كشرٍاب دوٍائي يعطيك الطاقة وٍ يجعل جسمك صحي. وٍ بعد عام اي في عام 1913 لاحظ نوٍيل ان شرٍاب فيمتوٍ طعمه لذيذ وٍ يمكن حتى الأشخاص الأصحاء شرٍابه , لذلك قام بتسجيله كمشرٍوٍب .




في 1919 تم تصدير المشروب إل غايانا في امريكا الجنوبية, بعد ذلك إقترح احد الأشخاص في الشركة بإضافة الفقاقيع للمشروب , و بالفعل تم ذلك في 1920 . تم ارسال فيمتو إلى الهند و بورما و اللتا كانت في ذلك الوقت تحت سيطرة البريطانيين. وصل المشروب إلى أمريكا في 1970 و قد احبه الأمريكيون لعدم إحتوائه على الكافيين. و وصل إلى فرنسا و اسبانيا و البرتغال في 1991. في 2002 تم انتاج مشروب جديد وهو خليط من مذاقات فواكه مختلفه مع شراب الفيمتو Vimto Citrus. وفي 2005 مشروب Shlurple the Purple' . في 2006 "Who Put Oranges In My Vimto?" و "Who Put Apples In My Vimto?".
 
بصراحة عصير فيمتو من يوم وعينا على الدنيا ونشوقه متربع على المائدة ي شهر رمضان ، وما ندري صدق من كذب الكلام عن اضراره ..

انا ما احبه اصلا لكن الاهل ربي يسلمهم يشربون الفيمتو اكثر من المويه ، كثير من الاخبار و معلومات طبية تقول ان له اضرار وان الدول الاجنبية ما تستخدمه وعندنا اعلاناته تارسه الانترنت والشوارع والتلفزيون.
 
856272-1.gif
 
عودة
أعلى