الملابس الخاصة بالمولود الجديد

حلول وخبرات تربويه ,كيفة التعامل مع الطفل, العناية بالطفل إرسال إلى Facebook ارسال الى تويتر
  1. الملابس الخاصة بالمولود الجديد

    الملابس الخاصة بالمولود الجديد

    تحتار الأسرة كثيرا في اختيار نوعية ملابس المولود الجديد وشكلها. وعندما تقترب الأيام الأخيرة لولادة الأم وقبيل قدوم الضيف الصغير تظل ملابسه هي الهاجس الأكبر. فاختيار الملابس ليس بالسهولة التي نتصورها. سيما أنها تلعب دورا صحيا كبيرا في حماية الطفل من الكثير من الأمراض الناتجة عن البرودة أو التلوث. لذا فاننا نستعرض معكم بعض الإرشادات المهمة في اختيار النوعية الصحية المناسبة للطفل في هذه السن، لعل أولى هذه النقاط الضرورية التي يجب مراعاتها في عملية الاختيار هي نوعية المواد المصنعة منها هذه الملابس. فالطفل لا يحتاج في هذه السن إلى الكثيرمن الموديلات والأنواع الكثيرة من الملابس بقدر ما هو بحاجة إلى ملابس مريحة وعملية وبسيطة تحميه من الهواء وتؤمن له الدفء والجفاف الضروري لجسمه. أي أن تكون ماصة للرطوبة ومانعة للأوساخ. فالملابس المصنوعة من الصوف النقي قد تسبب الحساسية لجسم المولود الذي يكون حساسا جدا بطبيعته في هذه المرحلة. والتي تظهر على شكل بقع حمراء على جسمه. فتزيد من الحساسية والتي غالبا ما تكون.. جاكيت أو كنزة أو .... ). لذا فاننا ننصح بتحاشي إلباسه هذه الملابس. أما الملابس المصنوعة من الخيوط النسيجية التركيبية. فهي عملية وخاصة للغسيل والتنظيف وفي محافظتها على لونها إلا أنها تبقى مضرة لجسم الطفل وتسبب لجلده الناعم والرقيق الكثير من الحساسية والأذى.
    أما الملابس القطنية فهي على إختلاف موديلاتها تظل هي الأفضل للطفل الوليد ولبشرته الحساسة. لذا ننصح بضرورة إلباسه الملابس المصنوعة من القطن الصافي وخاصة الملابس الداخلية .

    أما بالنسبة لشكل هذه الملابس وطريقة خياطتها. فان الملابس الفضفاضة والناعمة والتي تغطي كامل جسم الطفل تكون هي الأفضل في الاختيار. وكذلك الملابس التي يتم إغلاق أطرافها بإحكام وذلك خشية من دخول الهواء من الجنبات. وكذلك المحتوية على القليل من الأزرار بين الساقين كي تسهل على الأم سرعة تغيير ملابسه. اتباع الأم لهذه الارشادات تسهل عليها كثيرا مهمة أختيار الملابس التي طالما احتارت في اختيار نوعيتها وطرازها. وذلك توفيرا للجهد وحفاظا على صحة مولودها الجديد.
    كبرياء الأسلأم

  2. الله يجيبه ويحلها الف حلال.. مشكووووره
    نصراووووي راااايق