يسعد صباحكم

غرنوقته~

New member
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخواتي حابه استفسر عن كذا سؤال محيرتني
اول شي انا حامل وبالشهر الثامن وبكريه والاسئله بخصوص الحمل
١/ وش اللي ينزل اول السداده(المخاض) او موية الجنين؟؟

٢/كيف افرق بين السداده والافرازت؟؟

٣/وانا في جده واهلي في الطايف و بإذن الله راح اولد عند اهلي محتاره اروح لاهلي متى ف اخر يوم لي ف الثامن والا بعد اسبوع من التاسع والا متى افيدوني تكفوون لأن زوجي يقول بوديك اذا جاء لك اسبوعين ف التاسع وانا خايفه اني اولد ف اي لحظه وانا ماعرف اي شي وخوافه مررره


والله كان فيه اسئله كثيييييره محيرتني بس من فكرت اني اكتبها لكم نسيتها >مقهووره
بس اول ماتذكر منها شي اعذروني بنشب لكم
والله يسهل عليه وعلى كل حامل ويهون عليه وعليكم ولادتكم يارب
ويرزق كل من تبغى الحمل وتفرحها بخبر حملها
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اختي والله يوفقك ويسر عليك عملية الولاده يارب بالنسبة لاسؤالك الاول هاذي اجابات عليه.

يوجد عدة أعراض ( علامات ) تحدث للحامل تشير أن الولادة ستكون خلال أيام أو أسابيع قليلة
الشعور بالخفة
تشعر الحامل أنها تستطيع التنفس بسهولة و حرية كما كانت قبل الحمل. و يحدث ذلك بسبب نزول الجنين إلى الحوض و بالتالي يقل الضغط على الحجاب الحاجز و تختفي الصعوبة أثناء التنفس. كذلك يحدث ضغط على المثانة بعد نزول الجنين إلى الحوض و بالتالي تكثر عدد مرات التبول فذهب للتبول عدد مرات اكثر من ذي قبل.
ظهور العلامة
و هي عبارة عن إفرازات مهبلية مخاطية ممزوجة بخيوط دم رفيعة تخرج من عنق الرحم. طوال مدة الحمل يتواجد سدادة سميكة مخاطية mucus plug عند فتحة عنق الرحم تمنع دخول أي بكتريا إلى الرحم من خلال فتحة عنق الرحم. و قبل الولادة و مع استرخاء عنق الرحم تخرج هذه السدادة المخاطية من المهبل على هيئة خطوط مخاطية أو إفرازات سميكة و تكون حمراء اللون أو ممزوجة بخيوط دم رفيعة. و تظهر قبل بداية الولادة إما بدقائق أو ساعات أو أيام قليلة. و بعض السيدات لا يلاحظن هذه العلامة.
تمزق كيس المياه
يتمزق الغشاء المحيط بالجنين المليء بالسائل الأمينوسي ، و يؤدى إلى نزول السائل الامينوسي من المهبل. و هو سائل عديم الرائحة. إما أن يحدث تدفق ( انفجار ) مفاجئ للسائل أو يكون عبارة عن قطرات تتسرب ببطء من المهبل. و على السيدة الحامل إذا لاحظت وجود قطرات من سائل أن تقوم بشم رائحتها للتأكد أنها ليست قطرات بول، فإذا كانت عديمة الرائحة فعليها الاتصال فورا بالطبيب.
انقباضات الولادة
و هي العلامة الأكيدة انه قد حان وقت الولادة الان. و تكون انقباضات الرحم منتظمة تأتى كل 20 – 30 دقيقة و تدريجيا تزداد شدتها و تستمر لمدة أطول حتى تصل إلى أن تتكرر كل 5 دقائق ، و هذا هو وقت الاتصال بالطبيب أو التوجه فورا للمستشفى



انا انت••••انت انا
 
اما بالنسبة لسؤالك التاني فالسداده المخاطيه بتكون مصحوبة بشوية دم وبيكون لونها تقريبا بني
والافرازات طبعا بتكون عاديه



انا انت••••انت انا
 
عودة
أعلى