العناية بالبشرة والفواكة





الفراولة للعناية بالبشرة

تحتوي الفراولة (الفريز) علي فيتامينات مختلفة ومهمته لها تأثير كبير علي البشرة وبخاصة بشرة الوجه وتضيف اليها مسحة جمالية طبيعية من دون مضاعفات واثار جانبية للمواد الكيمياوية.


مقاومة التجاعيد
تكفي اربعة حبات فراولة من الحجم الكبير. تغسل جيدا بعد ازالة الاوراق في الرأس. تمزج في الخفاقة مع قطعة مستديرة متوسطة الحجم من القرع الاخضر وملعقة صغيرة من Petit Suisse من دون اضافة ماء او حليب، يستعمل المزيج كقناع علي الوجه مدة 15 دقيقة ثم يغسل الوجه بالماء الدافئ، ويمكن تكرار العملية مرتين او ثلاثا في الاسبوع.


حماية البشرة
تخلط ملعقة (أكل) من مربي المشمس مع ملعقة من الخيار المهروس وملعقة طاولة من العسل الطبيعي ويستعمل المزيج كقناع للبشرة علي الوجه لمدة ربع ساعة بعدها يغسل الوجه بالماء الدافئ او بالماء المعدني، ويمكن تكرار العملية مرتين او ثلاثا في الاسبوع.


نضارة البشرة
تمزج 4 حبات من الفراولة مع قشدة الحليب الطري غير الاصطناعي ويستعمل المزيج كقناع لاعادة البريق الي الوجه من جهة ولازالة الانتفاخ الذي يحيط بالعينين. ويدوم القناع لمدة 15 دقيقة ثم يغسل الوجه بالماء الدافئ ويمكن تكرار العملية مرتين في الاسبوع.


وسائل طبيعية ومنزلية للعناية


منظف المسام

ملح البحر يزيل الجلد الجاف والمتجعد والميت. رطبي الوجه (أو أي منطقة أخري تريدين تنظيفها)، ثم ضعي ملعقتين من ملح البحر وافركي بلطف بواسطة قماشة غسل أو بأصابعك. وركزي علي منطقة العنق والخدين وتجنبي العينين. وبعد دقيقة أو دقيقتين، اشطفي الوجه بماء بارد لشد المسام. من المهم تكرار هذه العملية بانتظام (مره في الأسبوع كحد أقصي) وإلا لن تنفذ الكريمات في الجلد.


مزيل السواد تحت العينين
لتخفيف السواد الموجود تحت العينين، ضعي كمية من البطاطس النيئة المبشورة في كيس قماش وامسحي الجفنين مدة 15 إلي 02 دقيقة. ثم أزيلي السوائل عنهما وضعي أي نوع من الكريمات الملائمة.


وصفة لقدمين جميلتين
الكل يريد بشرة ناعمة وقدمين جميلتين. ولتحقيق ذلك امزجي كوبا من عصير الليمون الحامض وبعض القرفة (للتعطير) وملعقتين من زيت الزيتون وربع كوب من الحليب في كمية من الماء (مقدار الماء لا يهم). وإذا كنت لا تحبين رائحة القرفة ضعي مكانها أي نوع من التوابل الأخري أو عطرا أو وردا.وبعد مزجها جيدا ضعي الكمية في مغطس وغطسي القدمين أو الجسم. ثم جففي القدمين أو اشطفيهما بالماء مع صابون ناعم. وبعد بضعة أسابيع علي تكرار هذه المغاطس تغدو بشرتك ناعمة كالحرير.

كم تدوم مستحضرات التجميل؟
عموما، تصنع مواد التجميل وتختبر لتدوم في سنة إلي 3 سنوات علي رفوف المتاجر، وفي ظروف تخزين طبيعية. ويتوقف ذلك علي تركيب المادة وتوضيبها وطريقة حفظها وعوامل أخري. لذلك وتفاديا لاحتمال فساد المستحضر قبل تاريخ بطلانه المقرر، بسبب ظروف حفظ غير ملائمة مثلا، ينصح بالاتي: الاحتفاظ بأحمر الشفاه لمدة سنة، مواد تجميل العيون 3 أشهر، البلش 6 أشهر وطلاء الأظافر سنتين (شرط حفظه في شكل ملائم).كل شيء عن كل أنواع الشعر، المرغوب فيه وغير المرغوب فيه... عن تساقط الشعر والتسريحات وحتي عن الشعر المستعار. والموقع لا يغفل عن بقية مستلزمات الجمال للبشرة والوجه والأظافر والتغذية واللياقة، وخصوصا ما يتعلق بالإجهاد النفسي الذي يعتبر من العوامل المؤثرة مباشرة في الجمال

دمتم بخير ..
 
عودة
أعلى