طرق العناية بالبشرة وانواع البشرة

إرسال إلى Facebook ارسال الى تويتر
  1. طرق العناية بالبشرة وانواع البشرة

    عندك سهرة مميزة وتودين أن تبدي بإشراقة وطلة جميلة,,, تضطرين لوضع ماكياج مكثف لتخفي عيوب وجهك وتعتمدين على براعة خبيرة التجميل,, هناك فرق كبير بين وجهك قبل وبعد الماكياج وخاصة عندما تغسلين وتزيلين الماكياج لتفاجئي بالثبور والسواد تحت العينين والمشاكل المتعددة في بشرتك.
    الحل كما يقولون ليس في مستحضر بعينه وليس عند خبيرة تضع لك ماكياج ليلة بل هو في العناية المستمرة ببشرتك كأنها طفلك الصغير والمحافظة عليها.
    ويقول خبراء التجميل:
    تستطيع أن تكون كل امرأة جميلة حتى بدون ماكياج اذا امتلكت بشرة مشرقة مثل اشراقة الصباح وهذا أمر ليس بعيد المنال بل متوافر على الدوام وعلى بعد خطوات منها في مطبخها فهناك عديد من الوصفات الطبيعية التي تستطيع المرأة التغلب على مشاكل البشرة.
    وهناك فرق كبير عندما تضع المرأة ماكياجا على بشرة سليمة بينما تضعها على بشرة باهتة متعبة ومهملة ومهما تقدمت مستحضرات التجميل يظل الأفضل للمرأة دائما هي العناية ببشرتها وجمالها طبيعيا.

    وهذه عدة وصفات للعناية بالبشرة وهي:
    يقطع الخيار الطازج الى شرائح وتوضع شريحة فوق كل عين وهي مغمضة بحيث تغطي مكان الهالات السوداء وتستبدل الشرائح بأخرى جديدة بعد حوالي 15 دقيقة ويكرر عمل ذلك يوميا مساء,لزيادة أطوال رموش العين وزيادة سمكها وكثافتها تدهن يوميا كل مساء بزيت الخروع على أطراف الأصابع أو باستخدام الفرشاة ابتداء من الجذور حتى النهايات.
    لعلاج حبوب الشباب وصفات طبيعية مختلفة منها عصير الخيار: تقشر خيارة واحدة، وتقطع لشرائح وتعصر, ويستخدم العصير في دهان الحبوب بفرشاة أو قطنة معقمة ثم يشطف الوجه بعد 15 دقيقة بالماء الفاتر.
    عصير النعناع: تؤخذ مجموعة من أعواد النعناع وتغسل جيدا وتعصر ويستخدم هذا العصير في عمل مس للبثور الحمراء ثم يشطف الوجه بالماء الفاتر بعد جفاف العصير ويكرر ذلك يوميا.
    خلطة البرقوق: تغلى ثمار البرقوق في الماء، ثم تهرس جيدا بحيث تكون حوالي 8 ملاعق صغيرة ويضاف اليها ملعقة صغيرة من زيت اللوز ويوضع هذا الخليط على الوجه تساعد هذه الوصفة على اختفاء الحبوب والحد من انتشارها.
    لبخة البصل: لعلاج البثور الحمراء يستخدم بالطريقة التالية: تقشر 2-3 بصلات وتقطع وتغلى جيدا على نار هادئة وعندما يبرد البصل يلف في شاش طبي ويوضع على أماكن البثور ويكرر ذلك يوميا لمرتين على الاقل.
    كيف تغسلين وجهك؟ بطرق غسل تختلف من بشرة لأخرى :

    البشرة الجافة يفضل تجنب غسلها بالصابون العادي أو الماء الساخن ولا مانع من استخدام صابون الجلسرين أو زيت الزيتون, وهناك منظف طبيعي للبشرة الجافة ويصنع من خليط مكون من 2-3 ملاعق من اللبن الدافئ وملعقة كبيرة من زيت الخروع ويستخدم على قطنة في تنظيف الوجه.
    قناع الموز: من أفضل الأقنعة للبشرة الجافة قناع الموز تهرس مجموعة من ثمار الموز وتوضع على البشرة لمدة نصف ساعة ويشطف الوجه بالماء العادي.
    وللبشرة الدهنية يفضل غسل الوجه بماء اللبن حيث تضاف ملعقة كبيرة من بودرة اللبن الى مقدار مناسب من الماء ويستخدم هذا المحلول على قطنة في تنظيف الوجه.
    وهناك قناع عسل النحل حيث تغمس الأصابع في عسل النحل ويمسح بها الوجه من أسفل لأعلى في اتجاه مائل للخارج ويشطف الوجه بعد 20 دقيقة بالماء الفاتر ويجب غسل الوجه بالماء الفاتر قبل وضع عسل النحل.
    وهذا القناع يناسب مختلف أنواع البشرة بخاصة الدهنية حيث يساعد على التخلص من الرؤوس السوداء ويقاوم ظهور التجاعيد. ( والله خايفة حدى يجي يقول واحنا الرجالة مافي شي للعناية في بشرتنا
    عسولة بغداد