صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

صور ريا وسكينه الحقيقيه

إرسال إلى Facebook ارسال الى تويتر
  1. صور ريا وسكينه الحقيقيه

    طبعا جميعناشاهدنا وقرأنا وسمعنا عن "ريا وسكينة" ...وقصتهما العجيبة في عالم الإجرام ، وهيعصابة متخصصة في خطف وقتل النساء ، في الإسكندرية في مصر في أربعنيات القرن الماضي ...
    تناولت الدراما المصرية هاتان الشخصيتان بإسهاب ...مسرحية ريا وسكينة بطولةشادية وسهير البابلي ، ثم فيلم ريا وسكينة بطولة الراحل يونس شلبي وشريهان ..وأخيراالمسلسل الذي أحدث ضجة كبيرة "ريا وسكينة" بطلوة عبلة كامل وسمية خشاب ...والذيتناول القصة طبقا لما جاء في ملفات القضية .

    أبطال القصة كما نعرفهم جميعا ..ريا وسكينة ، وعبد العال وحسب الله والبنت الصغيرة بديعة ..
    سنشاهد في هذاالمتصفح الصور الحقيقية لهاته الشخصيات ، والتي وجدت في ملف القضية مع ضورة المنزلالذي كانتا تدفنان فيه الضحايا .
    عاش من شنق ريا، عاش من شنق سكينة، عاش من شنقحسب الله». بهذه العبارات استقبلت النساء خارج سجن الحضرة خبر تنفيذ حكم الاعدام فيأشهر عصابة لعبت فيها المرأة دور البطولة الاولى من خلال شخصية ريا وسكينة، ورضيالرجل أن يلعب فيها الدور الثاني من خلال زوجيهما حسب الله وعبد العال والذين عاشوافي حي اللبان الواقع بين حي المنشية ومنطقة ميناء البصل بالاسكندرية. ولا يزال الحيحتي يومنا هذا ورغم مرور أكثر من 85 عاما على اعدام تلك العصابة التي سكنته، يحتفظبذكرياته عن ريا وسكينة بدءا من حكايات العجائز من سكان الشارع، مرورا بالمنزل الذيبني مكان منزل ريا وسكينة بعد هدمه، انتهاء بصورهما التي جعلت من قسم شرطة الحيمزارا لعشاق الاثارة وأخبار الجريمة.

    بالطبع تغيرت بعض معالم الحي عن فترةالعشرينات من القرن الماضي والتي شهدت جرائم ريا وسكينة. فتم نقل قسم شرطة اللبانالذي كان يطلق عليه وقتها اسم «كراكون اللبان» الى مكان آخر ليتحول موقعه الى باحةمزروعة ببعض الأشجار يقع خلفها منزل قديم مكون من طابق واحد ويميزه باب حديدي غلفهالصدأ. يعتقد الغرباء عن الحي بأنه المنزل الذي شهد جرائم ريا وسكينة وهو ما ينفيهشيوخ وعجائز الحي ومن أشهرهم الحاج مصطفى أقدم خياط بالمنطقة والذي قال لـ«الشرقالاوسط»: «لقد ظل منزل ريا وسكينة مهجورا لوقت طويل ولم يجرؤ أحد على السكن فيه بعدأن انتشرت الشائعات المؤكده بأنه مسكون بالأشباح. حتى كانت منتصف الخمسينات حينسكنه أحد الفتوات الذين أطلق الناس عليه اسم «محمود إبن ريا» لشهرته الواسعة فيالاجرام وعدم قدرة الناس على مواجهته. فكان يدخل البيت ليلا ويبيت فيه وكنت أراهيخرج بقطع الرخام التي كانت تشكل أرضية المنزل ليبيعه. ونتيجة لذلك انهار المنزلعليه في أحد الايام وقمنا باخراجه ونقله الي المستشفى التي توفي فيها بعد الحادثبأيام قليلة». ويسترسل الحاج مصطفى في ذكرياته: «وظل المنزل كومة من التراب كانالناس يطلقون عليها إسم «الخرابة» حتي أوائل الستينات حيث تم بيع الأرض بمبلغ 60جنيها وبني محله منزل من خمسة أدوار وهو المنزل الذي يحمل رقم 5 في شارع محمد يوسففخر الذي كان اسمه في الماضي ماكوريس».
    واليكم الصور
    صور ريا وسكينه الحقيقيه
    حليم حليم


  2. رد: صور ريا وسكينه الحقيقيه

    بصراحة انا خفت من صور ريا وسكينه >>>>>>>>> عكس المسلسل المشهور وخاصة سكينه

    والله قصتهم تمر عبر الزمن وفيه من العظة من اشكالهم
    على كيييفي



  3. رد: صور ريا وسكينه الحقيقيه

    انا لما شفت الصور دي والله نادره اوي
    يعطيك العافيه خيو
    دنيا الوله@



  4. رد: صور ريا وسكينه الحقيقيه

    بصرآأإحه ماتخيليت اشكلهم كذا مول
    خاصة سكينه توقعتها حيل حلوه بسبب اللي مثلت دورها
    يعني نقول انو اللي مثلت دورها حلوه

    بس لهدراجه ماخافو من عذاب الله يقتلون الناس
    حيل تخوف اشكالهم صرااااحه

    عوآأإفي حليم من زمان والله ودني اشوف صورهم ^^
    شيخة قلبه


صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة