تحليل شخصية الطفل برسوماته

حلول وخبرات تربويه ,كيفة التعامل مع الطفل, العناية بالطفل إرسال إلى Facebook ارسال الى تويتر
  1. تحليل شخصية الطفل برسوماته

    الطفل له نفسية تفوق نفسية الانسان البالغ في الحساسية والشعور ويعبر عنها بشكل ارادي أو لا ارادي وأكثر وسيلة يعبر بها عن شعوره ....

    ][ هو الرسم ][



    واليك بعض أسرار رسومات الطفل ....

    عند رسم الطفل ...
    فرد من أفراد عائلته في صورة سيئة مثل الوحش على سبيل المثال فهو يحمل له موقف سئ أو خبرة غير مرضية له من خوف أو استفزاز أو ما إلى ذلك وعليك هنا أن تحاولي الاصلاح بين طفلك وبين هذا الشخص ولا سيما لو كان الأب ..




    عندما يرسم الطفل
    نفسه بحجم صغير بخلاف باقي شخصيات اللوحة فانه يرى نفسه صغير غير واثق من نفسه ومن قدراته الشخصية .. فعليك في هذه الحالة أن تعززي ثقته بنفسه وتقوي شخصيته ..



    عندما يرسم الطفل ...
    عائلته وتجدي صورة الام متضخمة بعكس الاب يرسم شخصيته صغيرة فإن هذا الطفل يرى بشكل واضح سيطرة شخصية أمه وتسلطها على والده أو أنه يرى أمه هي المسيطرة في المنزل وضآلة دور الأب في تربية الأبناء أو تربيتهم فعليك في هذه الحالة ان تفهمي طفلك بشكل غير مباشر دور الأب ودور الأم وتعزيز مكانة الأب عنده..






    عندم يرسم الطفل ...
    نفسه بحجم كبير عكس الشخصيات الأخرى .. أو رقبته طويلة فإن طفلك يعتز بنفسه بشكل خاص .. والمشكله بالطبع في العائلة .. لأن عائلة الطفل تعطي له في بعض الاوقات مكانة كبيرة تفوق حجمه وشخصيته .. تدفعه الى الاعتزاز بنفسه لدرجة الغرور .. فعليك عزيزتي الام الانتباه لهذا الأمر حتى لا يستمر في شخصية طفلك ..
    عندما يرسم الطفل ...
    طفل صغير وأمه تحتضنه أو تحنوعليه بشكل متكرر .. فإن طفلك يفتقر الى حنان الأمومة ويحتاج حضنك واهتمامك ودفئك .. فأشبعي رغبته حتى لا تؤثر عليه بالسلب عند الكبر ..





    وبالتأكيد ليست كل أسرار رسوم الأطفال سلبية ,,,


    هناك اسرار ايجابية
    كالطموح في العمل عند رسم نفسه طبيب أو مهندس معماري ,,, وحب الوطن والدفاع عن الوطن عند رسم الدبابات والحروب بشجاعه ,,, ورسم الفتيات للورود والأزهار والفراشات .. فهذا يعبر عن صفاء وراحة في النفس



  2. مشكور

  3. تسلمين على هالموضوع المفيد . الله يوفقك ياحلوة .

  4. يسلمو لمروركم الكريم

  1. 20-10-2013, 11:41 PM
  2. 22-08-2013, 06:30 PM
  3. 08-02-2013, 12:38 AM
  4. 05-11-2012, 01:28 PM