ما هي معالم الشخصيه القويه ؟؟؟ سؤال انتظر اجابه منكم ؟؟

حوارات ونقاشات جميلة - الاختلاف في الرأي لايفسد للود قضيه إرسال إلى Facebook ارسال الى تويتر
  1. ما هي معالم الشخصيه القويه ؟؟؟ سؤال انتظر اجابه منكم ؟؟



    ما هي معالم الشخصيه القويه


    مرحبا بكم مجددا .....أخواني أخواتي ....في موضوع اخر ..

    كم كنت أفكر كثيرا في حكمنا على شخص ما إنه صاحب

    شخصيه قوية .... أو انها صاحبة شخصيه قويه... ... لكن عند

    الأقتراب من هذه الشخصية او تلك الشخصيه ..... ما خطر على

    على بالك لماذا نحنوا نطلق على هذا ...أو على هذه..... انه ذات

    شخصية قوووووويه .....لماذا ... متى يجوز لنا الحكم وما هي

    معالم الشخصيه القويه ..... سؤال دار في بالي ليالي طويله ... لكن

    بصراحه ما وجدت أجابه محدده ونقاط محدده له..... لو تكرمتوا

    اخواني اخواتي ...... لو عندكم بعد نظر في هذا الموضوع .....

    تتكرموا تكتبوا من هي الشخصيه القويه ... شو هي صفاتها ....

    متى تكون انت صاحب شخصيه قويه ..... متى تكوني انت .. اختي

    صاحبة شخصيه قويه ..... ......................

    هل .......
    ...
    عندما تكون عند كلمتك الأولى ...... تكون ذات شخصيه قويه

    هل .......
    عندما تحقق ذاتك ....أو تحققي انتي ذاتك ... نكون ذوات شخصيات

    وهل ..........

    الثقه في النفس ......إتخاد القرارات الصائبه ... تحسين الذات ...

    هل هذه من معالم الشخصيه القويه .........

    أخووووووواني .......أخووووووووووواتي ...........

    ...... إعطوني أرآئكم في هذا الموضوع ... متى وأين وكيف ....

    نكون ذوات شخصيات مميزة وقويه...... اشكركم جزيل الشكر .... واشكركم اكثر لو قدمتوا مشاركااااتكم ......



  2. أختي : أميرة بنت البحرين

    اعجبني جدا هذا الموضوع وبالفعل كيف نحكم على انسان انه ذا شخصية قوية

    احببت ان ارد عليك واذكر لك من وجهة نظري معالم الشخصية القوية لعلي أضيف

    أي شيء قد يفيد

    وقبل أن أقول أي شيء اريد ان اوضح من وجهة نظر شخصية أن الشخصية القوية

    تنبع من الثقة بالنفس قبل أي شيء ولكي تكون هناك ثقة بالنفس لابد من عدة

    عوامل هذه العوامل هي التي تنمي الشخصية وتكسبها القوة

    أول وأهم عامل من عوامل الشخصية القوية هو (الإيمان)

    فالايمان القوي الصحيح الناجم عن عقيدة ثابتة وتفكير متزن يمنح صاحبه شخصية

    قوية لا اتكلم عمن يؤمن لانه رأى والديه كذلك أو من يؤمن عن عدم إقتناع فهذا

    انسان تكون شخصيته مهزوزة في العادة لانه يقلد الاخرين ولايملك القرار في شيء

    فالايمان القوي يجعلك تخاف من ربك فقط وبالتالي لاتخاف من البشر ولا من أي قوة

    على وجه الارض وهذا مايجعل شخصيتك قوية لانك لاتخشى أي شيء

    وكتفرع طبيعي من الايمان فانك تكون مؤمنا بالقضاء والقدر خيره وشره بالتالي فان

    الاحداث مهما تعاظمت لاتؤثر على شخصيتك ولاتزعزعها وتظل ثابتا على مبادئك

    وإيماتك .

    ثانيا : الضمير الحي والمبادىء

    الناس الذين ليس لديهم ضمير تكون شخصياتهم في العادة ضعيفة لانهم لايحاسبون

    أنفسهم على شيء ويتبعون وسائل قذرة في سبيل تحقيق اهدافهم ومع ذلك فهم

    بشعروا في أعماقهم بالنقص لذلك لايمكن ان يشعروا بالثقة في شخصياتهم

    والذي ليس له مبادىء ثابتة كيف ستكون عنده شخصية قوية أن شخصيتك تنبع من

    إيمانك ومبادئك ومعرفتك التامة أنك لن تغير مبادئك في سبيل أي شيء مما يمنحك

    الثقة في نفسك وهذه الثقة تجعل شخصيتك قوية في نظرك وبالتالي قوية في نظر

    الاخرين ويمكنك أن تلاحظي في اعمال المخابرات مثلا انهم عندما يريدون أن

    يجندوا عملاء يختاروا عادة أناس تكون شخصياتهم ضعيفة حتى تسهل السيطرة

    عليهم وطبعا افضل صيد هم الاشخاص الذين ليس لهم مبادىء أو إنتماء لشيء معين

    كالوطن أو المبادىء نفسها وهم يعرفون ان الانسان ذو المبادىء تكون له شخصية

    قوية ومثل هذا لن يخون وطنه ومبادئه بسهولة لذلك يتجنبوه.


    ثالثا : الشجاعة

    وهذا شيء بديهي فالذي يخاف من ظله على حد قول المثل كيف ستكون شخصيته

    أكيد مهزوزة أما الشجاعة فهي تزيد من الثقة بالنفس وبالتالي تجعل شخصيتك

    قوية .

    رابعا : أتخاذ القرار

    من أهم العوامل التي تساعد على صقل الشخصية وجعلها قوية هو قدرتك على إتخاذ

    القرارات وبالذات القرارات الصعبة ومن ثم تنفيذها لذلك نجد انه من النصائح

    التربوية عادة هي جعل الطفل يتعود على إتخاذ القرار حتى وإن كان خاطئا المهم ان

    نعطيه الفرصة (طبعا هذا يحدث في الغرب للاسف اما عندنا فنحن نزرع عدم القدرة

    على إتخاذ القرار عند الاطفال لاننا لانتيح لهم الفرصة ابدا بإعتبار انهم أطفال )

    إن الاشخاص القياديين يكونوا في العادة قادرين على إتخاذ القرارات بسرعة مما

    يكسب شخصيتهم القوة عند الغير بعكس الانسان المتردد الذي لايمكنه ان يقرر أي

    شيء وبالتالي تكون شخصيته غير ثابتة أي ضعيفة .

    خامسا : الوفاء بالكلمة

    إن الانسان الذي يحترم كلمته ويفي بها مهما كان هو انسان لديه شخصية قوية جدا

    لانه يجبر الاخرين على إحترامه حتى إن كانوا أعداؤه وهو بهذا يكون واثقا من

    نفسه ومن شخصيته وعندما نقرأ السير القديمة نجد مثلا أن الغرب كانوا يحترمون

    القادة والمحاربين العرب لانهم يفون بوعودهم وكانوا ينظرون لشخصياتهم في إكبار

    وإعجاب.

    سادسا : العفو بالذات عند المقدرة

    أن صاحب الشخصية القوية لا يتلذذ بهوان الاخرين ويستغل ضعفهم أو يتشفى فيهم

    فكل هذه الصفات (التشفي . الاستغلال .التلذذ بمظاهر الضعف ) ليست موجودة في

    صاحب الشخصية القوية فهو لايتحدى الا من كان بمثل قوته ويستطيع أن يعفو عند

    المقدرة.

    سابعا : القيادة
    هناك أناس يولدون قادة بالفطرة فتجدهم اذا حصل طارىء ما يهبون بسرعة بديهة

    وذكاء ويتولون قيادة الدفة بحنكة ومهارة وهذا يقوي الشخصية ويساعد على الثقة

    بالنفس أكثر.

    ثامنا : التجارب

    وهي عامل مهم ايضا وإن كان أثره يظهر مع الوقت في العادة فمن تصقله التجارب

    وتعركه الحياة ويتذوق الاحزان تتكون لديه شخصية قوية تستطيع التعامل مع

    الظروف المتغيرة ومع الحياة بتقلباتها ومثلا نلاحظ ان الاشخاص الذين تعبوا كثيرا

    في حياتهم تكون شخصياتهم أقوى من الاشخاص الذين يولدون وفي أفواههم ملعقة

    من ذهب كمايقال (طبعا في العادة إلا إذا أحسن الوالدان تربية الابن وتقوية

    شخصيته ) أما الدلال الزائد فيجعل الشخصية ضعيفة ودائما محتاجة لمن يحميها

    ويؤمن لها متطلباتها

    أرى أنني قد أطلت كثيرا ولعل البعض يتسائل لماذا ركزت على كل هذه الصفات الجيدة

    التي يندر ان تجتمع في شخص وانا اقول أن هذه عوامل ليس من الضروري أن

    تجتمع كلها وإن كنت لا ارى ذلك مستحيلا فهذه هي شخصية الانسان السوي

    المسلم وسيقول البعض ان هناك أناس أشرار ومع ذلك شخصياتهم قوية وأقول لهم

    إني ركزت على الشخصية القوية ( السوية ) وإن كان هناك أناس اشرار أو سيئون

    لديهم شخصيات قوية فهذا يعود في الواقع إلى خوف الاخرين من بطشهم ونفوذهم

    مما يمنحهم في نظر الناس هذه الشخصية المزيفة والدليل أن الواحد منهم عندما

    يفقد بطشه ونفوذه تجده أصبح كالفأر لا يملك كل تلك الهالة والشخصية المزعومة

    وأود أن أضيف أختي اميره أن كل هذا الكلام هو وجهة نظر شخصية بحتة فانا

    هكذا أنظر الى الشخصية القوية وأعلم أن كثيرين سيستنكرون وجهة نظري لكني

    مقتنع بها تماما

    أرجو أن لايكون الكلام ثقيل عليكم وأشكرك اختي اميره على إتاحة هذه الفرصة للتحدث

    وقد حاولت أن أختصر لانه لازال هناك المزيد فموضوع الشخصية موضوع مهم جدا

    ويحتاج للكثير من الشرح والتساؤلات بالفعل.






    تقبلي تحياتي






    أخوك....................................ولد الحفر

  3. جزاك الله خير اختي أميره موضوعك رائع وتختلف فيه الآراء من شخص إلى اخر
    وللاسف اختلف مفهوم الشخصيه عند كثير من الاشخاص ، بعضهم ربطها بقدرته على ظلم الناس وبعضهم ربطها بقدرته على الاستهزاء والبعض الاخر بقدرته على اعلاء صوته بوجه شيخ كبير او ام او اب .

    اوضح لنا اخي ولد الحفر بثمان نقاط ماهي الشخصيه القويه وكيف يتحلى بها الانسان واعتقد ان الجميع سيوافقه الرأي .

    واعتقد ايضا بالاضافه الى ماقاله اخي ان من يريد ان تكون له شخصيه قويه يجب عليه أن يمتلك نفسه فمن يمتلك نفسه سوف يكون له منهج واضح ليسلك الطريق المستقيم ، امتلك نفسك وأمسك بزمام الامور ان أردت أن تنجز شيئا عظيما لك ولغيرك ، اما حينما تعجز ويفلت الزمام وتنحدر في منحنيات الطريق فلن تملك لنفسك ولا لغيرك شيئا وستظل كلماتك جوفاء تماما كزهور الربيع عمرها قصير سرعان ماتتحطم إذا فاجأها كبرياء الشتاء .

    جميعا نريد أن نتحلى بشخصيه قويه رائعه لان من يتحلى بها يكون عددا موجبا ، والعدد الموجب يزيد من قيمة الناتج إذا أضيف إلى عدد ما .. وسلم الحياة يريد فردا موجبا تشتاق الارض لخطوه ويبكي مصعد عمله لفقده وتدل عليه آثاره في كل ساح ينفع إذا حضر ويفتقد إذا غاب .

    مره اخرى اختي الغاليه اشكرك لما طرحتي وجعلنا انا واياك وجميع المسلمين من الشخصيات القويه بدينها وأخلاقها .

    دمتي بحب
    نوف

  4. هلا وغلا بيك يالغلا


    اختي اميرة موضوع ومهم مثل هذا يجب ان نقف امامه


    اوضح لنا اخي ولد الحفر ثمان نقاط ماهي الشخصيه القويه وكيف يتحلى بها الانسان



    وانا من راي اخي الكريم يندر ان تجتمع في شخص

    او ممكن تجتمع


    الف شكر وفائق احتلرامي وتقديري


    لشخصك الغالي على قلبي


    تحياااااااتي

  5. تختلف الاراء في هذا الموضوع

    ولكن استطيع ان اقول و بكل اختصار معالم الشخصية القووية

    هي الشخصية المؤمنه الحكيمة العاقلة التي تستخدم قلبها و عقلها معا و تعرف متى تقول لا و متى تقول نعم

    تحترم الكبيرو تعطف ع الصغير

    تستمع للكل ولا تتحيز ولا تاخذ المواضيع بشخصنه

    ولها حضورها المميز و الافت المثقفة بالحوار و المطلعه و مواكبة للعصر و لكن باسلامها و ايمانها

    هذه هي الشخصية القوية

  6. رد : ما هي معالم الشخصيه القويه ؟؟؟ سؤال انتظر اجابه منكم ؟؟

    تواجدكم .. راقي

    وكلماتكم .. نابعة من نبع الرقاء

    حضوركم .. ملأني بالسعادة

    فلاتحرموني هذا الحضور

  7. يكون الشخص ذات شخصيه
    قويه عندما لا يكون شراع
    سفينه تتداعب به الرياح
    بل يكن واثق بنفسه لا مغرور
    له رأيه ووجهة نظره لا بآراء
    الآخرين يعيش عندما يتكلم يع
    ما يقول لا يتكلم كلام مهمش
    عندها تكمن شخصيته
    تحياتي

  8. موضوع رائع سلمت يمناك اختي...

    نقول فلان ذات شخصية قويه..!!!
    لا نحكم على الشخص بصفة معينة الا بعد ملاحظة تصرفاته ومعاملته مع الاخرين
    والصفات اللي بتخلي الانسان له شخصيه قويه ان يكون واثقا من نفسه وهذه اهم الاساليب حتى يكون الانسان ذات شخصية قويه لا يكون متردد في كلامه ولا يأخذه الاخرون في افكارهم فيلاحق هذا ويترك هذا بل يجب ان يكون متمسك بأفكاره وااااااااثقا من نفسه........

    تحياتي