تعبير عن الندوه ثالث ثانوي

الروقيه

New member
مساء الخير اريد مساعده من عالي مستواه في تعبير موضوع عن الندوه للصف الثالث ثانوي
لو سمحت اريد3 ندوات يشترك فيها 3 اشخاص
 
ندوة الاعجاب

هذي ندوة الإعجاب..

الذي يدفع فتيات في عمر الزهور إلى الانطلاق خلف عواطفهن على غير هدى؛ هدفهن تحصيل العاطفة المشبوبة باللهفة، غير عابئات بما يترتب على ذلك من نتائج قد تلحق الضرر بهن أو بأسرهن ؟!
ولماذا نصر على توبيخهن وصدهن بشتى السبل، دون تقديم ما يدعم هذا الحرص والشفقة من خطوات صحيحة وبذل صادق في تجنيبهن هذا الطريق الوعر ..
ونكتفي بعلاج لا يقدم ولايؤخر غير مسكنات أو كبتا مقنعا لهذه العواطف وعدم التفكير في سبل احتوائها؟.. موضوعنا قد يكون غريبا على البعض ولكن الدلائل تؤكد ظهوره في بعض مدارس البنات أو الجامعات، فقد انتشرت ظاهرة ما يسمى الإعجاب بين الفتيات وليس مستغرباً اليوم أن تجد فتاة معجبة بفتاة مثلها وتفرط في محبتها، حتى إن بعض هذا الإعجاب قد يتجاوز الحد المشروع ليكون أول الطريق إلى الهاوية والشذوذ!









وهناك أساليب للتعبير عن مرض الإعجاب ..


1



الرسائل الغراميه فتكون الرسائل مزخرفه معطره مليئة بالعبارات البذيئه من غزل وهيمان



2اسلوب الوسطاء والملاحقة وقد يسيطر الشيطان على قلبها حتى أنها لاتستطيع محادثة من أحبت فتظل تلاحقها في الممرات والغرف ...... أو ترسل لها من ينقل إليهامشاعرها.




3



المكالمات الهاتفيه..

التي قد تمتد الى الساعات الطوال وقد يصل الأمرالى المكالمات المتأخره






4 الملامسات الجسديه والصورالتذكاريه بين الفتيات.
فهذه هي الطامة الكبرى فقد يحدث مالايحمد عقباه

أسباب الإعجاب...




1



ضعف الوازع الديني

2 الفراغ العاطفي الذي تعانية الفتاة..
3




النظر وإطلاق العنان له..

4




الرفقه السيئه..

5




ضعف شخصية الفتاة وضعف الهمةلديها..

6




ضعف القدوة ..

7




عدم فهم الطالبه لمعاملة بعض المعلمات..



أضرارالافراط في الاعجاب ابكونه معصيه.......



1



حرمان العلم

2




حرمان الرزق لقوله صلى الله عليه وسلم " إن العبد ليحرم الرزق بالذنب يصيبه"

3




وحشة وظلمة تجدها العاصية في قلبها بينها وبين الله تعالىووحشةتجدها بينها وبين عباد الله ..

4




حرمان الطاعة وتعسير الأمور

5 تقصر العمربسبب محق البركه
6 توهن القلب والبدن

أضرارالإعجاب
1 عدم كمال الإخلاص والوقوع في أعظم ذنب عصي الله به على وجه الأرض وهو الشرك





2 إضاعةالوقت فيمالا طائل منه ولا فائده




3 خلو القلب من خشية الله عز وجل ومحبته وتحوله الى محبة وخشية من أعجبت بها وهنا أرضت الناس بسخط الله تعالى فخلا قلبهامن خشية الله والخوف منه وتقديم رضاه.




4



إنسياق من وقعت في الإعجاب وراء من اعجبت بها وقد تكون من أهل الفسق والمعاصي فتتأثر بها وتكون في أقل أحوالها قد ألفت المعاصي ورضيت بفعلها ..



العلاج......



1



تحقيق التوحيد بأنواعه مع كمال المحبة الله والتعلق به سبحانه قال تعالى " وماخلقت الجن والانس إلاليعبدون"



2



مراقبة الله سبحانه وتعالى وانه سبحانه يمهل ولا يهمل



3



الإنشغال بالأعمال الصالحه( من صلاة ، وصيام ، وقراءة القران ودعاء ، وذكر ...)



4



حفظ الحواس عما حرم الله تعالىقال تعالى" حتى إذا ماجاءوها شهِدعليهم سمعهم وأبصارهم وجلودهم بماكانوا يعملون"



5



مقاطعة الصديقات السيئات قال تعالى في التحذير من قرناء السوء مبينا ندامة من لم يحتط لنفسه في إختيارمن يصادق" ياويلتى ليتني لم أتخذ فلانا خليلا, لقد أضلني عن الذكر بعد إذ جاءني وكان الشيطان للإنسان خذولا"



6



المبادرة الى الزواج قال صلى الله عليه وسلم " يامعشر الشباب من إستطاع منكم البائه فليتزوج فإنه أغض للبصر وأحصن للفرج"



7



الخوف من سوء الخاتمه قال صلى الله عليه وسلم" يبعث كل عبد علىمامات عليه"



8



التوبة والدعاء .

قال تعالى " ولو يؤاخذ اللهُ النّاس بظلمهم ماترك عليها من دابّة"




نتمنى أن نكون وفقنا في ندوتنا هذه بتقديم و احتواء مشكلة وظاهرة الإعجاب اللي سيطرت على المجتمعات المدرسية إلا من رحم الله ..
هذا وأسأل الله أن يحمي فتياتنا من الرذيلة ومن الفتن ماظهر منها وما بطن

اللهم إنا نسألك حبك و حب من يحبك و حب كل عمل يقربنا الى حبك
وصلى الله وسلم على أفضل الخلق محمد بن عبدالله ....
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة..
 
ندوة

يعتبر الطلاق مشكلة اجتماعية نفسية.. وهو ظاهرة عامة فى جميع المجتمعات ويبدو أنه يزداد انتشارا فى مجتماعاتنا الخليجية فى الأزمنة الحديثة.. والطلاق هو( أبغض الحلال) لما يترتب عليه من أثار سلبية فى تفكك الأسرة وازدياد العداوة و البغضاء والاثار السلبية على الأطفال ومن ثم الاثار الاجتماعية والنفسية العديدة بدءا من الاضطرابات النفسية الى السلوك المنحرف والجريمة وغير ذلك..

وما لاشك فيه أن تنظيم العلاقة بين الرجل والمرأة وتكوين الأسرة قد نال اهتمام المفكرين منذ زمن بعيد.. ونجد فى كل الشرائع والقوانين والأخلاق فصولا واسعة لتنظيم العلاقة وضمان وجودها واستمرارها. ويهتم الدين ورجال الفكر وعلماء الاجتماع وعلماء النفس بهذه العلاقة.. كل يحاول من جانبه أن يقدم مايخدم نجاح هذه العلاقة لأن فى ذلك استمرار الحياة نفسها وسعادتها وتطورها..

وتتعدد أسباب الطلاق ومنها الملل الزوجى وسهولة التغيير وايجاد البديل وطغيان الحياة المادية والبحث عن اللذات وانتشار الأنانية وضعف الخلق. وكل ذلك يحتاج الى الاصلاح وضرورة التمسك بالقيم والفضائل والأسوة الحسنة.. ومن الأسباب الأخرى ( الخيانة الزوجية) وتتفق كثير من الاراء حول استحالة استمرار العلاقة الزوجية بعد حدوث الخيانة الزوجية لاسيما فى حالة المرأة الخائنة.. وفى حال خيانة الرجل فانه تختلف الاراء وتكثر التبريرات التى تحاول دعم استمرار العلاقة الزوجية.. وفى بلادنا يبدو أن هذه الظاهرة نادرة الحدوث مقارونة مع المجتمعات الأخرى..

وهنا نأتى الى سبب مهم من اسباب الطلاق وهو(( عدم التوافق بين الزوجين) ويشمل ذلك التوافق الفكرى وتوافق الشخصية والطباع والانسجام ا لروحى والعاطفى.. وبالطبع فان هذه العموميات صعبة التحديد.. ويصعب أن نجد رجلا وامراة يتقاربان فى كل الأمور.. وهنا تختلف المقاييس فيما تعنية كلمات ( التوافق) والى اى مدى يجب أن يكون ذلك.. ولا بد لنا من تعديل أفكارنا وتوقعاتنا حول موضوع التوافق لأن ذلك يفيد كثيرا فى تقبل الأزواج لزوجاتهم وبالعكس.. والأفكار المثالية تؤدى الى عدم الرضا والى مرض العلاقة وتدهورها.. وبشكل عملى نجد انه لابد من حد أدنى من التشابه فى حالة استمرار العلاقة الزوجية لنجاحها..

فالتشابه يولد التقارب والتعاون.. والاختلاف يولد النفور والكراهية والمشاعر السلبية.. ولايعنى التشابه أن يكون أحد الزوجين نسخة طبق الأصل عن الأخر.. ويمكن للاختلافات بين الزوجين أن تكون مفيدة اذ كانت فى اطار التكامل والاختلاف البناء الذى يضفى على العلاقة تنوعا واثارة وحيوية.. واذا كان الاختلاف كبيرا أو كان عدائيا تنافسيا فانه يبعد الزوجين كل منهما عن الاخر ويغذى الكره والنفور وعدم التحمل مما يؤدى الى الطلاق..

ونجد ان عددا من الأشخاص تنقصه(( الحساسية لرغبات الاخر ومشاعره أو تنقصه الخبرة فى التعامل مع الاخرين)) وذلك بسب تكوين شخصيته وجمودها أو لأسباب تربوية وظروف قاسية وحرمانات متنوعة أو لأسباب تتعلق بالجهل وعدم الخبرة.


ان الطلاق افة حديثة متطفلة على موائد العلم والفضيلة فى مجتمعاتنا ولابد من ان يتكاتف الجميع للحد من زيادتها فان لم ننتبه لها فانها سوف تأكل الاخضر والياس.. ان ما نسمعة من ان نسبة الطلاق فى مجتماعتنا اصبحت مخيفة بل اصبحت كارثة حقيقية..




هنا رابط للتدخين


ان شاء الله يفيدكِ
التدخين،أضرار التدخين، طرق الإقلاع،التدخين السلبي


اضرارة على الجهاز الهضمي

http://www.ksu.edu.sa/societies/sga/smoking.php



ان شاء الله اكون ساعدتك

بالتوفيق

تحياتي...
 
عودة
أعلى